“إل جي” تطلق تلفزيونات “QNED Mini-LED”

1 يوليو 2021آخر تحديث :
“إل جي” تطلق تلفزيونات “QNED Mini-LED”

أعلنت شركة ”إل جي“ أن سلسلة تلفزيونات ”QNED“ الجديدة على وشك الإصدار العالمي بدءا من يوليو.

وتمتاز هذه التلفزيونات بإضاءة خلفية مصغرة ”LED“ مدمجة مع تقنية ”Quantum Dot NanoCell“ من ”إل جي“، ولا تزال تعتمد على تقنية ”QLED“ في الشاشات مثل سلسلة ”QLED“ من سامسونغ.

ومن المقرر أن تتوافر تلفزيونات ”LG QNED“ بعدة إصدارات منها ”8K QNED99“ و ”QNED95“ و ”4K QNED90“.

وتمتاز هذه الإصدارات جميعا بالإضاءة الخلفية ”Mini-LED“ التي تتميز بقدر أكبر من ”Local Dimming“ التي تجعل بعض مناطق في الشاشة أكثر إشراقا، لتسليط الضوء النقاط البارزة في المحتويات ذات المدى الديناميكي العالي.

2021-07-22-16

فضلا عن ذلك، تمتلك إمكانيات ”HDR ”بشكل أفضل من نظيراتها في تلفزيونات ”LCD“ القياسية، وعلى سبيل المثال، يتميز تلفزيون 8K بقياس 86 بوصة من إل جي بحوالي 2500 منطقة تعتيم محلية تم تحقيقها من خلال 30000 مصباح ”LED“ صغير منفصل.

ومن المقرر تقديم سلسلة ”QNED“ من 65 إلى 86 بوصة وسيتم إطلاقها في أمريكا الشمالية وستنتقل إلى أسواق أخرى طوال شهر يوليو.

يذكر أن ”إل جي“ تعتبر أول شركة تطلق تلفزيون ”OLED“ بشاشة بقياس 83 بوصة.

تعتبر شركة إل جي التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقرا لها  ثاني أكبر شركة قابضة حيث تنتج الإلكترونيات والكيماويات ومنتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتوجد منتجات إل جي في أكثر من 80 بلدا.

وفي مطلع شهر يونيو/ حزيران، أعلنت ”إل جي“ رسميا خروجها من قطاع الهواتف الذكية مع عدم إنتاج هواتف ”إل جي“ الذكية والأجهزة اللوحية.

2021-07-33-2

ومن المقرر أن تستمر الشركة الكورية الجنوبية في دعم الأجهزة الحالية لبعض الوقت في المستقبل، كما ستحصل الإصدارات المتميزة على 3 أعوام من دعم البرامج.

وستحصل بعض الإصدارات (بما في ذلك هواتف سلسلة Q) على نظام Android 12، فيما من المتوقع أن تصل أحدث الإصدارات المتميزة إلى ”Android 13“ وسيتمكن المستخدمون من تلقي خدمات ما بعد البيع لمدة 4 سنوات من تاريخ تصنيع الجهاز.

ومن المقرر أن يتحول مصنع إل جي للإلكترونيات المخصص لصناعة الهواتف الذكية في فيتنام إلى تصنيع الأجهزة المنزلية.

الاخبار العاجلة