5 تقنيات بسيطة للتغلب على التوتر والقلق

Mais02
منوعات
8 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 8 يوليو 2021 - 10:24 صباحًا
5 تقنيات بسيطة للتغلب على التوتر والقلق

بينما نحارب جميعا فيروس كورونا المميت، يواجه الكثير منا موجة أخرى من التوتر والقلق بسبب البقاء في المنزل، وعدم اليقين بشأن المستقبل، وعدم القدرة على مقابلة أحبائنا وخفض الوظائف والرواتب وغيرها من الأمور.

ويعتبر الشعور بالتوتر مشكلة صحية يمكن أن تؤثر على الخلايا بشكل كبير، وأن تضر بصحتنا، فإذا كنت تعاني الإجهاد والتوتر لفترة من الوقت، فإن هناك العديد من الحيل التي يمكنك إتباعها للتغلب على هذا الضغط المؤقت.

وفيما يأتي 5 تقنيات بسيطة ستساعدك على التغلب على التوتر والقلق، الناجم عن الظروف المحيطة:

2021-07-9-11

زيادة هرمون السعادة

يمكن تحسين مزاجك من خلال رفع مستوى هرمونات السعادة لديك، وذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالسيروتونين والتريبتوفان، إذ تظهر الأبحاث أنه من دون الكربوهيدرات الصحية، لا يمكن للسيروتونين المرور عبر حاجز الدم في الدماغ.

وفي حين أن التربتوفان ضروري لإنتاج هرمونات السيروتونين، فإن الكربوهيدرات مهمة لنقل السيروتونين في الدماغ، وتساعد الأطعمة، مثل: بذور اليقطين، وبذور عباد الشمس، والموز، والأرز البني، والدخن، والكينوا، والشوكولاتة الداكنة، والسبانخ_ في تحسين المزاج.

2021-07-000-10

القهوة السوداء

تظهر الأبحاث -أيضا- أن شرب القهوة السوداء يمكن أن يساعد في تحسين مزاجنا، لكن تجدر الإشارة إلى أن الاستهلاك الزائد للقهوة السوداء يمكن أن يسبب الاكتئاب، ويمكن أن يؤدي -أيضا- إلى الجفاف، لذا، يوصى بتناول 4 أكواب من القهوة السوداء في اليوم، والقاعدة أنه مع كل فنجان من القهوة السوداء يجب شرب كوبين من الماء.

2021-07-0000-5

تناول المزيد من الفواكه والخضراوات

يساعد تناول الفاكهة والخضراوات في تطوير خلايا جديدة في الدماغ، ويزيد من مركب يسمى ”BDNF“ (عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ)، وهو مركب يساعد في توافر الهرمونات السعيدة.

ويمكن أن تساعد الأطعمة النباتية، مثل: التفاح، والتوت، والبصل، والخضراوات الورقية، والجوز، وبذور الشيا، والطماطم _ في تحسين مزاجنا.

2021-07-999-4

الشاي الأخضر

إذا كنت ترغب في تحسين حالتك المزاجية، فاستبدل الشاي العادي بالشاي الأخضر، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد في رفع حالتنا المزاجية، كما أن له العديد من الفوائد الصحية الأخرى، مثل: فقدان الوزن، وتقليل ارتفاع الكوليسترول الذي ”يمكن أن يتفاقم عندما نشعر بالاكتئاب، ونفرط في تناول المزيد من الطعام“.

2021-07-99-13

الأعشاب

هناك بعض الأعشاب المتوافرة في مطبخنا يمكن أن تساعدنا في تحسين مزاجنا، بما في ذلك القرنفل والقرفة وجوزة الطيب، وإذا أضفت قليلا من جوزة الطيب إلى الحليب، وقمت بتناول هذا الحليب قبل النوم، فيساعدك ذلك على الاسترخاء والتخفيف من التوتر.

كما يمكن إضافة التوابل الأخرى، مثل: القرنفل، والقرفة، والزعفران- إلى الطعام، وقد أظهرت الأبحاث أن الزعفران يساعد على الحد من القلق.

كلمات دليلية
رابط مختصر