تقرير: بتكوين ستنتعش بعد طرح أسهم مشفرة بقيمة 1.5 مليار دولار

8 يوليو 2021آخر تحديث :
تقرير: بتكوين ستنتعش بعد طرح أسهم مشفرة بقيمة 1.5 مليار دولار

رأى تقرير أمريكي، يوم الأربعاء، أن وجود خطة لطرح أسهم مشفرة بقيمة 1.5 مليار دولار في 18 من الشهر الجاري، قد يؤدي إلى انتعاش سعر ”البتكوين“، أكبر عملة مشفرة في العالم بالقيمة الرأسمالية.

ولفت موقع ”فوربز“ المالي إلى أن أسعار ”البتكوين“ والعملات المشفرة الأخرى كافحت لإيجاد اتجاه صعودي ثابت الشهر الماضي بعد انخفاض حاد خلال الشهرين السابقين.

وأشار  التقرير إلى أن سعر ”البتكوين“، الذي انخفض بنسبة 50% تقريبا من ذروته البالغة حوالي 65000 دولار في نيسان/ أبريل الماضي، تمكن من البقاء فوق المستوى الذي ”تمت مراقبته عن كثب“ ولكنه فشل في تحقيق مكاسب مقنعة.

ولفت التقرير إلى أنه مع وصول حوالي 1.5 مليار دولار من الأسهم في ”Grayscale Bitcoin TrustGBTC“ إلى السوق في 18 من الشهر الجاري، وهو أمر حذر منه بنك ”جي بي مورجان“ باعتباره خطرا سلبيا على سعر ”البتكوين“، توقع الباحثون في بورصة العملات المشفرة الأمريكية ”Kraken“ أن يكون فتح Grayscale الذي يلوح في الأفق ”إيجابيا لسعر البتكوين“.

وأوضح التقرير ان ”Grayscale“، أكبر مدير لصناديق الأصول الرقمية في العالم بإدارة 24 مليار دولار، يسمح للمستثمرين المؤسسيين بالتداول بعملة ”البتكوين“ من خلال الأسهم في Grayscale Bitcoin Trust (GBTC)، وهو صندوق يضم حاليا ما يزيد قليلا عن 650،000 من عملة ”البيتكوين“، حوالي 3% من إجمالي عملات ”البتكوين“ المتداولة.

وقال بيت هيوميستون، مدير شركة Kraken Intelligence، إنه ”على الرغم من كون أحدهما صندوقا أحادي الأصول مكملا للآخر، فإن البتكوين و GBTC هما أصلان مختلفان لهما قوى مختلفة تؤثر على أسعارهما“.

وأضاف هيوميستون: ”على الرغم من أننا لا نتوقع أن يكون للنافذة المفتوحة للأسهم أي تأثير كبير على السوق، فإن استراتيجيات التداول المستخدمة بشكل شائع من قبل المستثمرين المؤسسين تقودنا إلى استنتاج بأن الحدث قد يكون إيجابيا إلى حد ما بالنسبة لسعر البتكوين“.

وأشار تقرير ”فوربز“ إلى أن ”أحدث هزيمة لأسعار البتكوين أشعلتها حملة الصين على العملات المشفرة، وأن الخسارة تفاقمت بسبب موقف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المتقلب تجاه العملات المشفرة، ما أدى إلى توقف صعود البتكوين الهائل في عام 2021“.

إلا أن محللين ماليين يتوقعون أن يكون لأحدث ”الأخبار السلبية“ من الصين تأثير قصير المدى فقط على سعر ”البتكوين“، مشيرين إلى أداء ”البتكوين“ السابق في أعقاب عمليات التضييق الصينية أول مرة.

الاخبار العاجلة