فريق برنامج “بيت للكل” يصل فلسطين

9 يوليو 2021آخر تحديث :
فريق برنامج “بيت للكل” يصل فلسطين

صدى الإعلام -وصل فريق برنامج “بيت للكل” التلفزيوني العربي المشترك، اليوم الجمعة، إلى فلسطين عبر معبر الكرامة على الحدود مع الأردن.

ويضم الفريق الإعلامية شافكي المنيري، ومصطفى أحمد رئيس تحرير البرنامج، وأحمد أبو زيد من طاقم الإعداد، من مصر، والمذيع حازم رحاحلة، ومأمون العمري من طاقم الإعداد والإشراف على الإنتاج من الأردن.

وسيتم خلال هذه الزيارة التي تستمر لعدة أيام تصوير حلقتين من البرنامج، وذلك في إطار جولة الإنتاج العربية التي تشمل عدة دول، وهي فلسطين والأردن ومصر والعراق.

وفور وصوله إلى رام الله، توجه أعضاء الفريق الإعلامي العربي لضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات لقراءة الفاتحة، تلا ذلك جولة في متحف ياسر عرفات.

وعبر الوفد عن سعادته بزيارته إلى فلسطين في إطار العمل الإعلامي العربي المشترك، والاطلاع عن كثب على معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات يومية تطال كافة مناحي الحياة.

وقالت المذيعة المصرية شافكي المنيري، إن هذه الزيارة تؤكد أن فلسطين ما زالت في الحضن العربي، وهي تمثل رسالة برنامج “بيت للكل” من إجماع على لغة إعلامية واحدة تعبر عن رغبة الشعوب العربية بولادة إعلام موحد بمضمون هادف.

وأشارت المنيري إلى أن البرنامج لاقى إقبالاً عربياً، كونه يقدم بلهجات عربية متنوعة الاختلاف والتنوع في العادات والتقاليد والاهتمامات من جانب، ويسلط الضوء على الكثير من الأمور المشتركة والهموم والآمال والتطلعات من الجانب الآخر.

بدوره، قال مأمون العمري، إن  وصول التجمع الإعلامي العربي إلى فلسطين يضيف نجاحاً إضافياً للنجاح الذي سجله برنامج “بيت للكل”، معرباً عن أمله في أن تتجسد رؤية وطموح العالم العربي في أن يكون هذا اللقاء على أراضي دولة فلسطين وقد حصلت على الاستقلال الكامل بالخلاص من الاحتلال.

وأضاف أن البرنامج وبعد 3 أشهر من بدء إنتاجه وعرضه، يؤكد بأنه تجربة وضعت لنفسها بصمات واضحة وحضرواً مميزاً في الإعلام العربي.

و”بيت للكل” برنامج تلفزيوني مشترك بين فلسطين، ومصر، والأردن، والعراق، انطلق في 17 نيسان / أبريل في العاصمة المصرية القاهرة، ويعد أكبر برنامج عربي مشترك، ويبث بواقع حلقة أسبوعياً بتوقيت مشترك على عدة فضائيات وقنوات عربية، ومنها تلفزيون فلسطين، وفضائية مساواة.

وأكد مدير عام تلفزيون فلسطين خالد سكر، إن زيارة الإعلاميين العرب إلى فلسطين تكتسب أهمية خاصة، لاسيما أن فلسطين غابت بشكل أو بآخر عن المشهد الإعلامي العربي في السنوات الأخيرة.

وقال: “وصول الفريق لتصوير حلقتين من برنامج “بيت للكل”، يوفر منصة لنقل الصوت الفلسطيني والرواية الفلسطينية بالتواصل مع المشاهد والمواطن العربي عبر قنواته التي يشاهدها، فضلاً عن أن البرنامج يكتسب أهمية أخرى تتمثل في الشراكات الإعلامية المتوقعة مع المحطات العربية”.

وأعرب سكر عن أمله في أن تقوم وفود إعلامية عربية بزيارة فلسطين، للالتقاء بالمواطنين وتصوير وإنتاج المواد الإعلامية على اختلافها، ونقل الصورة الحقيقية كما هي، بعيداً عن التضليل والتشويه الذي تمارسه قنوات غير محايدة.

الاخبار العاجلة