“الوطن في عيون فنان” معرض فن تشكيلي في جامعة فلسطين التقنية

12 يوليو 2021آخر تحديث :
“الوطن في عيون فنان” معرض فن تشكيلي في جامعة فلسطين التقنية

افتتح اليوم الاثنين، في جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم، معرض الفن التشكيلي “الوطن في عيون فنان” الذي نظمته الجامعة ووزارة الثقافة ومجلس اتحاد الطلبة والمجلس الاستشاري الثقافي.

وضم المعرض الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، (40) لوحة نفذها (٢٠) فنانا وفنانة من المبدعين الشباب، تناولت صورا عن صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأرض الفلسطينية ومقدساتها.

وقال مدير مكتب وزارة الثقافة بطولكرم منتصر الكم، إن افتتاح المعرض جاء ضمن فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية لعام 2020، الذي ضم العشرات من اللوحات الفنية جسدت تاريخ الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر ضد الاحتلال وأبرزت حركة الزمن الفلسطيني من الماضي إلى الحاضر إلى المستقبل، مشيرا إلى دور وزارة الثقافة في تفعيل الوعي التراثي والثقافي والوطني، وتعميق حوافز لاستلهام موروثنا الحضاري وترسيخ شخصيتنا الوطنية للحفاظ على تراثنا الوطني.

وأوضح رئيس جامعة خضوري نور الدين أبو الرب أن المعرض يتحدث عن صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على ارادتنا وصمودنا، والذي لا يتوقف عند قتل الإنسان واغتصاب الأرض وتهويدها فقط، إنما يمتد أيضا إلى نهب وسرقة وتزييف التراث الشعبي الفلسطيني، وهو ما يعني أن معركة صمودنا على أرضنا ووطنا وإصرارنا على حقوقنا واستقلالنا وبناء دولتنا، ترتبط مع معركة حماية تراثنا وحفظه ونشره ودراسته والتعبير عنه بالرسومات الرائعة التي تجلت في معرض اليوم، من إبداعات فنية تجسد معنى الحرية وعشقه للحياة وللعلم ولكل شيء جميل .

وأشار مدير اتحاد المبدعين العرب في أراضي عام 1948 الفنان التشكيلي عماد مصاروة، الى أن مشاركته في المعرض جاءت بعدد من اللوحات تحدثت عن التراث الفلسطيني تحمل في مضمونها حماية تراثنا العريق وتطويره ونشر التوعية حوله، مؤكدا أن تراثنا هو هوية وذاكرة وانتماء وتجديد وتحديث.

الاخبار العاجلة