الجروان يستنكر تقرير الأمانة العامة بشأن القائمة السوداء لقتل الأطفال

2016-06-06T11:14:50+03:00
2016-06-11T12:48:20+03:00
الشأن الدوليالشأن العربي
6 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الجروان يستنكر تقرير الأمانة العامة بشأن القائمة السوداء لقتل الأطفال

استنكر رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان  تقرير الأمانة العامة للأمم المتحدة الأخير بشأن القائمة السوداء لقتل الأطفال.

وقال الجروان في بيان له اليوم إن ادراج جهات تعمل من أجل الشرعية وحماية المدنيين وإعادة اعمار اليمن على مثل هكذا قوائم، عمل مستهجن وغريب ومرفوض، اذ يشهد العالم بإنجازات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، في حماية اليمنيين والدفاع عنهم وعن امنهم وحريتهم ضد الجهة الغاشمة والمعتدية من الحوثيين واتباع صالح الذين انقلبوا على إرادة الشعب اليمني وقتلوا وروعوا اليمنيين، وأكد الجروان ان البرلمان العربي تابع عن كثب مدى البعد الإنساني والأخلاقي لعملية إعادة الأمل في اليمن، والمساعدات التي تقدمها قوات التحالف للشعب اليمني وبالأخص منهم الأطفال. مؤكدا أن قائمة الأمم المتحدة خالفت كل الوقائع والحقائق على الأرض.

وتساءل الجروان أين إسرائيل عن هذه القائمة، وهي التي تقتل الأطفال الفلسطينيين وتحرقهم عيانا جهارا، وتعتقلهم وتعذبهم في السجون، مستنكرا ازدواجية المعايير التي تعامل بها تقرير الأمم المتحدة الخاص بالقائمة السوداء لقتل الأطفال، وتوجيهه الاتهامات للتحالف الذي يشهد له الجميع أنه يقوم بمهمة نبيلة تجاه الشعب اليمني ومحاربة المتمردين والإرهابيين، واعانة وغوث الشعب اليمني وبالأخص منهم الأطفال، وإعادة بناء واعمار اليمن. مذكرا ان قوات التحالف تم استدعائها من قبل الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي للدفاع عن إرادة الشعب اليمني ضد من اعتدوا عليه و حاولوا سلبه ارادته ومقدراته.

رابط مختصر