إسرائيل تسيّر أولى الرحلات الجوية المباشرة إلى المغرب

25 يوليو 2021آخر تحديث :
إسرائيل تسيّر أولى الرحلات الجوية المباشرة إلى المغرب

صدى الإعلام – سيّرت شركتا الطيران الإسرائيليتان “يسرائير” و”إل عال”، اليوم الأحد، أولى رحلاتهما الجوية المباشرة إلى المغرب، وذلك بموجب اتفاق بين الجانبين في أعقاب بعد استئناف تطبيع العلاقات الدبلوماسية، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، برعاية أميركية.

وقالت المتحدثة باسم شركة “يسرائير” إن الرحلة التجارية أقلعت من تل أبيب الساحلية إلى مراكش وعلى متنها مئة مسافر. وأضافت أنه من المقرر تسيير رحلتين إلى ثلاث رحلات أسبوعيا.

وفي وقت لاحق الأحد، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” تدشين رحلاتها المباشرة إلى مراكش والتخطيط لتسيير خمس رحلات أسبوعية تشمل الدار البيضاء أيضا.

ونقل بيان للشركة عن وزير السياحة الإسرائيلي، يوئيل روزبزوف، قوله في حفل إطلاق رحلات الشركة الذي حضره رئيس مكتب الاتصال المغربي لدى إسرائيل، عبد الرحيم بيوض، إن خدمة الطيران هذه “ستعزز التعاون التجاري والسياحي والاقتصادي بين البلدين”

وقالت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع “تويتر”: “قبل قليل أقلعت من مطار بن غوريون إلى مراكش (جنوب غرب) في المغرب، أول رحلة جوية مباشرة بين البلدين، تابعة لشركة طيران “يسرائير”.

من جهة أخرى، أظهر جدول رحلات مطار بن غوريون في اللد، أن شركة “إل عال” للطيران، دشنت أولى رحلات السياحة المباشرة إلى مراكش، عبر الرحلة رقم “LY 553”. وأقلعت الرحلة عند الساعة 11:30 صباحا، بحسب ما أظهره موقع “flightradar24” المتتبع لحركة الملاحة الجوية.

وأوضح موقع صحيفة “ذي ماركر” أن الرحلة الأولى، وهي تابعة لشركة “يسرائير”، أقلعت عند الساعة الثامنة صباحا، واستغرقت حوالي خمس ساعات ونصف، لوصولها إلى الإمارات.

وبحسب التقارير، سيبدأ الشركتان الإسرائيليتان بإطلاق 3 رحلات أسبوعيا إلى مدينة مراكش المغربية، وفي 10 آب/ أغسطس المقبل ستضيف “إل عال” مدينة الدار البيضاء إلى وجهاتها، لتتبعها “يسرائير” لاحقا.

فيما تدشن شركة “أركياع” الإسرائيلية أولى رحلاتها إلى مراكش في 3 آب/ أغسطس المقبل.

وفي تصريح سابق، قالت شركة الطيران الإسرائيلية إن سعر تذكرة الذهاب والإياب إلى مراكش، العاصمة السياحية المغربية، ستبلغ 580 دولارا تقريبا.

وفي 10 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، التي توقفت في العام 2000.‎

الاخبار العاجلة