الأعلى للشباب والرياضة: انطلاق المخيمات الصيفية للطلائع 2021 الأحد المقبل

30 يوليو 2021آخر تحديث :
الأعلى للشباب والرياضة: انطلاق المخيمات الصيفية للطلائع 2021 الأحد المقبل

أعلن المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن انطلاق المخيمات الصيفية للطلائع 2021 الأحد المقبل، في الأول من آب/ أغسطس، ولمدة عشرة أيام.

وقال المجلس في بيان له، اليوم الجمعة، إن المخيمات التي تحمل شعار “لن يقفل باب مدينتنا”، تتضمن زوايا تثقيفية وترفيهية، وهي الرياضة الترويحية “الحركة بركة”، والتوعية الالكترونية، والتثقيف الوطني، والفنون الشعبية، والأشغال اليدوية.

وتهدف المخيمات إلى التفريغ النفسي والبدني، وتنمية المهارات والقدرات، ورفع مستوى الوعي بالقضايا الوطنية بما يعزز الانتماء الوطني، وتعزيز التعلم من خلال اللعب والمشاركة في الحياة الاجتماعية والتطوع، والمشاركة الواسعة في الأنشطة اللامنهجية، وكشف المواهب ومتابعتها ودعمها من خلال تخصيص مخيمات للموهوبين في المرحلة المقبلة كما جرت العادة.

ويشارك في المخيمات 596 من المنشطين بواقع ثلاثة منشطين، ومدير لكل مخيم لتيسير وتدريب الطلائع وإدارة المخيم، ويشرف على سير العمل بدقة ونجاح 55 من المقيمين لتقديم تقارير للمجلس الأعلى حول أداء المخيم ومدى استيفاءه للشروط اللازمة لإقامة مخيم للطلائع، وفقا لرؤية المجلس التي تحرص على ضمان النمو النفسي والاجتماعي والوطني السليم لديهم.

ويبلغ عدد المتطوعين الإعلاميين 45 إعلاميا وإعلامية، يعملون تحت مظلة المجلس الأعلى لتسليط الضوء على مواهب الطلائع الإبداعية.

يشار إلى أن العدد الكلي للمخيمات الصيفية للطلائع 149 مخيما في الضفة، و70 في قطاع غزة.

يذكر أن برنامج المخيمات الصيفية 2021، ينفذ بالشراكة مع العديد من الجهات الرسمية والأهلية وهي: المحافظون، ووزارة التربية والتعليم، وجهاز الشرطة، والتوجيه الوطني، والدفاع المدني، والضابطة الجمركية، وسلطة جودة البيئة، ووزارة الزراعة، والحكم المحلي، ووزارة الصحة، ووزارة الثقافة، وجمعية الهلال الأحمر، ووزارة النقل والمواصلات، وطاقم شؤون المرأة.

الاخبار العاجلة