اسرائيل تقر قيود جديدة لمنع تفشي كورونا وسط تحذيرات من الإغلاق الشامل

Mais02
الشأن الاسرائيليرئيسي
4 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 8:54 صباحًا
اسرائيل تقر قيود جديدة لمنع تفشي كورونا وسط تحذيرات من الإغلاق الشامل

أقرت اللجنة الوزارية لشؤون كورونا (كابنيت كورونا)، مساء الثلاثاء، فرض ارتداء الكمامات الواقية على المتجمهرين في أماكن مفتوحة، بالإضافة إلى تشديد قيود “الشارة الخضراء”، في ظل الارتفاع الحاد بالإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا.

وتضمنت القرارات توصية بانتقال القطاعين العام والخاص إلى آلية العمل عن بعد، فيما تقرر أن تستوعب الوزارات الحكومية 50% من موظفيها. وتدخل القيود الجديدة حيّز التنفيذ بدءا من يوم الأحد 8 آب/ أغسطس الجاري.

ونقلت القناة العامة الإسرائيلية (“كان 11”) عن مسؤولين شاركوا في اجتماع “كابينيت كورونا” أن القيود الجديدة معدة لـ”كسب مزيد من الوقت”، وسط ترجيحات بأنه “إذا لم تكن هناك مفاجأة كبيرة من تأثير الجرعة الثالثة للقاح انتشار الفيروس، لن يكون هناك مناص من فرض الإغلاق”.

وتشمل القيود الجديدة:

تشديد قيود “الشارة الخضراء” لشمل جميع الأماكن المغلقة وتسري على جميع الفئات العمرية، بما في ذلك الأطفال حتى جيل 12 عاما (بدءا من 20 آب/ أغسطس لاستكمال عملية إنشاء نظام الفحصوات السريعة)

فرض ارتداء الكمامات حتى في الأماكن المفتوحة التي يتواجد فيها حشد من 100 شخص أو أكثر.

تحويل الوزارات الحكومية (وبقدر الإمكان، القطاع العام بأكمله) إلى صيغة عمل بحضور 50% من الموظفين في مؤسساتهم، مع السماح لمدير عام الوزارة بإجراء تعديلات في حالات استثنائية.

توصية القطاع الخاص بالانتقال إلى صيغة العمل عن بعد.

عزل شخص بالغ تم تطعيمه يقوم برعاية قاصر دون سن 12 عامًا أو شخص عاجز، تم التحقق من إصابته.

إنفاذ قرارات العزل بصرامة على المخالفين.

الدخول والخروج من البلاد:

> الدول الحمراء: حظر طيران شامل، إلا في الحالات التي توافق عليها لجنة الاستثناءات.

> الدول البرتقالية: توسيع قائمة الدول لتشمل معظم دول العالم، وستتطلب العودة منها الخضوع للعزل، سواء بالنسبة للمُطعَّمين أو المتعافين.

> الدول الخضراء: سيتم وضع قائمة محدودة للغاية من الدول الخضراء، وستتطلب العودة منها العزل حتى يتم الحصول على نتيجة فحص سالبة.

توصية الجماهير بالامتناع عن المصافحة والمعانقة والتقبيل، وتجنب أي تجمع غير ضروري في مكان مغلق.

دعوة خاصة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر لتجنب التجمعات وأي لقاءات مع الأشخاص غير المطعمين داخل المنزل.

وأظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، تسجيل 2,052 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ منتصف الليلة الماضية، فيما ارتفعت حصيلة الوفياة من جراء الإصابة بالفيروس إلى 6,495، إثر تسجيل 18 حالة جديدة منذ الأحد.

وتأتي هذه المعطيات بعد إجراء نحو 69 ألف فحص جديد لتشخيص الإصابات بكورونا، منذ منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، إذ بلغت نسبة الفحوصات الموجبة 3.1%. فيما بلغ عدد الإصابات النشطة بكورونا 22,727 حالة.

وأظهرت المعطيات الرسمية ارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في أقسام كورونا في المشافي الإسرائيلية إلى 433 حالة؛ 221 منهم بحالة خطيرة، ومن بينهم 47 يخضعون للتنفس الاصطناعي؛ فيما تم وصف 54 حالة بـ”الحرجة”.

وأفادت الوزارة بأن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بلغ 142,334.

كلمات دليلية
رابط مختصر