فلسطين تشارك في المؤتمر الـ 27 للاتحاد البريدي العالمي

Maqel
الشأن الدولي
10 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 1:02 صباحًا
فلسطين تشارك في المؤتمر الـ 27 للاتحاد البريدي العالمي

شاركت دولة فلسطين في المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البريدي العالمي، الذي عقد بمدينة ابديجان في ساحل العاج (كوت ديفوار).

ومثل دولة فلسطين في المؤتمر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، على رأس وفد من موظفي الوزارة، والقائم بأعمال السفارة بالإنابة خطاب البياري.

وعقد المؤتمر بحضور رئيس الوزراء الايفواري باتريك أتشي وممثلين عن جميع دول العالم الأعضاء في الاتحاد العالمي للبريد، إضافة للعديد من وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم.

وقال الوزير سدر إن هذا المؤتمر يأتي في ظروف وتطورات هامة، من حيث ترتيب وضع فلسطين في الاتحاد والحشد للعضوية الكاملة فيه.

من جهته، أكد البياري أهمية زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشاركته في هذا المؤتمر.

ويجتمع الاتحاد البريدي العالمي (UPU) كل أربع سنوات، وتعتبر هذه فرصة هامة لبحث علاقات فلسطين مع الدول الأعضاء من حيث العمليات التشغيلية البريدية والوضع القانوني لفلسطين فيما يخص العضوية الكاملة.

وتعد الزيارة محورية لتطوير العلاقات الفلسطينية والإفريقية لفتح آفاق جديدة، لا سيما في مجالات عدة، وتم ترتيب للعديد من اللقاءات، والتحضير لتوقيع اتفاقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بين دولة فلسطين وساحل العاج.

يشار إلى أن هذا المؤتمر جاء بعد تأجيل عام كامل بسبب جائحة “كورونا”، ويرأسه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والريادة في ساحل العاج.

رابط مختصر