3 حالة وفاة بكورونا نهاية الأسبوع الماضي و6.15% من الفحوصات موجبة

15 أغسطس 2021آخر تحديث :
3 حالة وفاة بكورونا نهاية الأسبوع الماضي و6.15% من الفحوصات موجبة

صدى الإعلام – أظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، تسجيل 2,970 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منذ منتصف الليلة الماضية، فيما ارتفعت حصيلة الوفياة من جراء الإصابة بالفيروس إلى 6,668، إثر تسجيل 43 حالة جديدة يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وبعد إجراء نحو 49 ألف فحص جديد لتشخيص الإصابات بكورونا، منذ منتصف ليل السبت – الأحد، أظهرت المعطيات الرسمية ارتفاع نسبة الفحوصات الموجبة لتبلغ نحو 6.15، علما بأن يوم أمس، السبت، شهد تسجيل 4,176 إصابة جديدة بالفيروس.

وأظهرت المعطيات الرسمية ارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في أقسام كورونا في المشافي الإسرائيلية إلى 922 حالة؛ 525 منهم بحالة خطيرة، من بينهم 91 يخضعون للتنفس الاصطناعي؛ فيما تم وصف 122 حالة بـ”الحرجة”.

ووفقا للبيانات الرسمية، فإن عدد الإصابات النشطة بكورونا حاليا وصل إلى 47,675 حالة، علما بأن عدد الإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الجائحة في آذار/ مارس 2020 وصل إلى 938,679 حالة.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بلغ 925,116 شخصا، فيما وصل عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بجرعتي التطعيم 5 ملايين 414 ألفا و784 شخصا.

وفي وقت سابق، اليوم، حذّر مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان أش، من أن معطيات انتشار فيروس كورونا خلال الموجة الحالية قد تكون أعلى من الموجات السابقة، وقال لمدراء المشافي إن على كل المشافي دارسة الحاجة إلى خفض نشاطه اختياريا “وفقا لقدراته على الاستجابة للغاية الملزم بها”.

وسيُلزم كل مشفى بفتح قسم كورونا، وفي حال وصلت قدرة الاستيعاب إلى 80%، يجب فتح قسم آخر. ويتعين على المشافي فتح قسم خاص بكورونا في غرف الطوارئ، وخاصة تحت سطح الأرض، وكذلك في المشافي الخاصة بالمسنين.

وأشار وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، إلى أن الحكومة ليست بصدد فرض إغلاق حاليا، وأضاف خلال مقابلة للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، أنه “قلنا عدة مرات إن الإغلاق هو المخرج الأخير، وفقط في حال عدم وجود خيار آخر. وهذا هو توجهنا الآن”.

الاخبار العاجلة