الجزائر: اعتقال 36 مشتبها بقتل شاب حرقا

15 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 15 أغسطس 2021 - 9:36 مساءً
arzaaq
الشأن العربي
الجزائر: اعتقال 36 مشتبها بقتل شاب حرقا

صدى الإعلام – اعتقلت الشرطة الجزائرية، اليوم الأحد، 36 مشتبها في قضية قتل وحرق شاب من قِبل مجموعة من المواطنين، اتهموه بإشعال الحرائق بغابات محافظة تيزي وزو.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده مدير الشرطة القضائية، بالعاصمة الجزائر محمد شاقور.

وأعلن شاقور توقيف 36 شخصا مشتبها من بينهم 3 نساء في إطار التحقيق في ملابسات مقتل الشاب جمال بن إسماعيل، واقتحام مقر الشرطة بمنطقة “الأربعاء ناث إيراتن” بـ”تيزي وزو”.

وأضاف أنه “من بين الموقوفين المرأة التي كانت تنادي وتحرض على ذبح الضحية، والشخص الذي طعن الضحية بالسكين داخل سيارة الشرطة”.

وأضاف: “كما تم توقيف الأشخاص الذين قاموا بحرق الضحية والتنكيل بالجثة”.

وأشار شاقور إلى أنّ “بعض المشتبه فيهم فروا والبحث جارٍ عنهم، والتحقيقات مستمرة حتى يتم توقيف كل الذين شاركوا في هذه الجريمة”، دون تحديد عددهم.

وعرضت الشرطة في المؤتمر الصحافي مقطعا مصورا تضمن شهادات واعترافات لبعض الموقوفين في نفس القضية.

والأربعاء الماضي، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو على نطاق واسع، يظهر إقدام مجموعة مواطنين غاضبين في بلدية “نايث إيراثن” في تيزي وزو، على حرق شاب حيّا زعموا أنهم قبضوا عليه وهو بصدد إشعال النار في الغابة.

ولاحقا انتشر فيديو للشاب “المغدور” جمال بن إسماعيل، وهو يدلي بتصريحات لقناة جزائرية خاصة في المنطقة ذاتها التي تم التنكيل به فيها وقتله حرقا، لم يتم التأكد من تاريخه، لكنه على علاقة بحملة التضامن مع المتضررين من الحرائق.

وكان الشاب جمال، الذي جاء من مدينة مليانة بمحافظة عين الدفلى التي تقع على بعد 200 كيلو جنوب غربي العاصمة، قد قال في التصريح إنه قدم إلى “تيزي وزو” بدافع التضامن مع المتضررين من الحرائق.

الاخبار العاجلة