خاص “صدى الاعلام ” اسرائيل تواصل انتهاكاتها .. مداهمة وحواجز واعتقالات اليوم الثلاثاء

27 ديسمبر 2016آخر تحديث :
خاص “صدى الاعلام ” اسرائيل تواصل انتهاكاتها .. مداهمة وحواجز واعتقالات اليوم الثلاثاء

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، طفلين من داخل المسجد الأقصى المبارك، فيما واصل المستوطنون اقتحامهم للمسجد من باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية وبحراسة معززة ومشددة من القوات الخاصة، وتولى مرشدون تقديم شروحات وروايات حول أسطورة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى، في الوقت الذي صدحت فيه حناجر المصلين بهتافات التكبير الاحتجاجية ضد هذه الاقتحامات.

واعتقل  الاحتلال الفتى ثراء حمد البرغوثي (17 عاما) من بلدة بيت ريما، على حاجز عسكري أقامته على مدخل قرية عابود شمال غرب رام الله. واعتقل  مواطنا آخر من محافظة الخليل، ونصب حواجز عسكرية على مداخل مدينة ومحافظة الخليل، من بيت امر  اعتقل الشاب يوسف علامي (20 عاما)، بعد دهم منزل ذويه. ب وفتشت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد عيسى عوض في بلدة بيت أمر، واحتجزت أفراد الأسرة داخل غرفة، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة خارج المنزل، وداخله، كما فتشت محلا للخضار والفواكه، يعود للمواطن خضر محمد عوض، بعد خلع الباب الرئيسي للمحل وتخريب محتوياته.

حواجز                                          

وفي سياق قريب نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية في عدة مناطق من محافظة الخليل، منها: حواجز على مدخل بلدتي الظاهرية، والسموع، ومخيم الفوار، ومدخل الحرايق جنوب المدينة، وعلى مدخل الخليل الشمالي “جسر حلحول”، وراس الجورة، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم، وأعاقت حرية الحركة والتنقل. (وفــا)

اعتقالات

وفي ذات السياق اعتقل الاحتلال 4 شبان من بلدة قباطية جنوب جنين، واستولت على كاميرات مراقبة من محال تجارية، وسط اندلاع مواجهات بضاحية صباح الخير، وذكرت مصادر محلية وأمنية أن المعتقلين هم: أحمد ناجح كميل، وخالد وليد السحو، وأنس موسى كميل، ووليد بلال كميل، بعد دهم منازل ذويهم .

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، ونصبت عدة حواجز على شارع جنين – الناصرة، وداهمت المنطقة الصناعية، وضاحية صباح الخير، واستولت على كاميرات مراقبة من محال تجارية على شارع جنين – الناصرة، الأمر الذي تطور إلى مواجهات مع قوات الاحتلال، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز على الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

من جهته أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: محمد زياد بركات، وأدهم عميرة، وجاد راجحة، وثراء علي البرغوثي (19 عاماً)، وطارق رجب نمر (19 عاماً).

تصوير منازل

وفي سياق قريب صورت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من منازل المواطنين في قرية وادي النيص جنوب بيت لحم، وقال ممثل هيئة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـوكالة الانباء الفلسطينية الرسمية  إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة المحاذية لجورة الشمعة في القرية، وشرعت بتصوير عدد من منازل المواطنين قيد الانشاء، وكانت قد اخطرت سابقا بوقف البناء فيها، وعرف من بين أصحابها: أنور صقر أبو حماد، ومحمد محمود أبو حماد، وعمران أبو حماد، وحسن يوسف.

ومن جهة أخرى هددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التاجر محمد الكسواني في شارع صلاح الدين وسط القدس المحتلة بالحجز على بضائع محله التجاري بفعل تراكم دين لضريبة “الأرنونا” الإسرائيلية بقيمة مليون شيقل.

منطقة صناعية

وفي شان آخر جرى التوقيع اليوم على اتفاقية اقامة منطقة صناعية بين ثلاث مستوطنات شرقي مدينة قلقيلية برعاية رئيس ما يسمى “الادارة” المدنية في الجيش الاسرائيلي وفقا لما نشرته المواقع العبرية، وأشارت هذه المواقع الى أن هذا الاتفاق الذي جرى التوقيع عليه جاء ثمرة جهود ما يسمى رئيس “الادارة المدنية” في الجيش الاسرائيلي بن حور احووت، الذي استطاع انهاء الخلاف بين المستوطنات الثلاث “اورانيت، الكانا، هشمرون”، والذي كان ينحصر في الجباية المالية لهذه المستوطنات من المنطقة الصناعية.

جرافات اسرائيلية تتوغل في القطاع

وفي القطاع توغلت عدة أليات عسكرية إسرائيلية بشكل محدود صباح اليوم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واوضح شهود عيان  أن أربع جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت نحو خمسين مترا داخل حدود القطاع انطلاقا من موقع صوفا العسكري وشرعت بأعمال تجريف وتسوية في الأراضي المحاذية للسياج الأمنى.

الاخبار العاجلة