احتجاجات ذوي الاحتياجات الخاصة تتجدد بإغلاق شوارع رئيسية

17 أغسطس 2021آخر تحديث :
احتجاجات ذوي الاحتياجات الخاصة تتجدد بإغلاق شوارع رئيسية

صدى الإعلام – تجددت صباح اليوم الثلاثاء، احتجاجات ذوي الاحتياجات الخاصة في البلاد، حيث تم إغلاق طرقات في منطقة المركز والعديد من الشوارع الرئيسية في البلاد.

وأغلقت مجموعة من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة المدخل المؤدي لشارع “إيالون” عند مفرق “هسيرا” في مركز البلاد، كما تم إغلاق مدخل الطريق السريع رقم 2 في المنطقة، وكذلك إغلاق مقاطع من شارع الشاطئ.

وتسبب إغلاق الطرقات الرئيسية باختناقات مرورية وأزمة سير بمداخل المدن الكبرى، ما أدى إلى تأخر وصول العمال والمستخذين والموظفين إلى أمكان عملهم.

ويأتي ذلك، ضمن المظاهرات التي تشرف عليها منظمة “معاق، ليس نصف إنسان”، التي تطالب بمساواة مخصصات الإعاقة بالحد الأدنى للأجور. وتحسين ظروف ورفع مخصصات ذوي الاحتياجات الخاصة في البلاد.

وجدد النشطاء المظاهرات والاحتجاجات عقب المداولات بشأن الميزانية العامة للدولة والمصادقة عليها من قبل الحكومة الإسرائيلية، حيث يتم مطالبة الحكومة الالتزام بالاتفاقيات الموقعة في الماضي وخاصة الالتزام بتطبيق ما ورد في نص قانون المخصصات.

وحسب الاتفاق الذي وقع قبل نحو 3 سنوات، فإن مخصصات ذوي الإعاقات الشديدة، والذين هم بحاجة إلى مراقبة متواصلة، ستصل إلى 4500 شيكل شهريا، بينما يحصل المعاقون ذوو نسبة إعاقة تصل إلى 100%، وغير القادرين على العمل، على 4 آلاف شيكل شهريا.

وكان المعاقون المشاركون في التظاهرة قد توجهوا إلى السائقين، وقدموا الاعتذار عن الأزمة المرورية التي تسببوا بها. وقالوا “إنه أمر غير لطيف الوقوف في حركة السير، ولكن أيضا وقف حياتنا طيلة 14 عاما أيضا غير لطيف”.

كما طالب المعاقون السائقين بالتضامن معهم ومشاركتهم معركتهم من أجل رفع المخصصات.

الاخبار العاجلة