( فيديو) الغنوشي: لو إستشارني محمد الزواري لنصحته أن لا يسلك ذلك الطريق

28 ديسمبر 2016آخر تحديث :
( فيديو) الغنوشي: لو إستشارني محمد الزواري لنصحته أن لا يسلك ذلك الطريق

تونس – صدى الاعلام

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في تصريح على موجات اذاعة “صبرة اف ام” ان ردة فعل الحكومة بعد عملية اغتيال الشهيد محمد الزواري هي ردة فعل رصينة.
وحول اداء الحكومة وتغيب النهضة عن الجنازة قال ان النهضة ليس لها علم بموضوع الزواري وعلمت به من بلاغ صادر عن الداخلية وقال “أنا شخصيا أول مرة اسمع باسم محمد الزواري “.
وأكد انه خلال الربع قرن الاخير محمد الزواري لم تكن له علاقة بالنهضة مؤكدا انه لا يتبرأ من الزواري بل يصف الواقع حيث ان الشهيد الزواري كان يتحرك في دائرة اخرى غير دائرة النهضة لان الحركة لا تعمل في دائرة العمل المسلح
واعلن ان حركة النهضة فصلت قيادات كبيرة منها الذين اشتبهت في علاقتهم بافغانستان كما ان النهضة اتخذت قرارا بمنع الاتجاه الى القوة في التعامل.
ونفى الغنوشي ان يكون الشهيد محمد الزواري نهضاويا لانه جزء من استراتيجية اخرى ولو استشاره لمنعه من التوجه الى العمل المسلح .
وفي ما يتعلق بموضوع الصحفي الاسرائيلي الذي بث نقلا مباشرا من امام وزارة الداخلية ، علق بانه كان لا يتمنى ان تكون تونس بلدا مفتوحا ومن غير السهل ان تطلب من اي صحفي إيقاف التصوير مؤكدا ان التصوير في شارع الحبيب بورقيبة غير ممنوع .

الاخبار العاجلة