تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم وتجريف واقتحام للأقصى

19 أغسطس 2021آخر تحديث :
تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم وتجريف واقتحام للأقصى

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، انتهاكاتهم بحق شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي السياق، أصيب، ثلاثة شبان بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية تياسير شرق طوباس، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 مواطنًا من عدة محافظات، واقتحمت منازل في بيت لحم وأغلقت شركة دعاية وإعلان بالخليل، وهدمت منشأة زراعية في طولكرم، وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

إصابة ثلاثة شبان برصاص الاحتلال شرق طوباس

في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية تياسير شرق طوباس.

وأفادت مصادر طبية ، بأن الطواقم الطبية تعاملت مع اصابتين بالرصاص الحي وثالثة بالرصاص المطاطي في الأطراف السفلية وصفت بالطفيفة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لاستكمال العلاج .

اعتقال 11 مواطنًا من محافظات الضفة

في محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين من مدينة قلقيلية بينهم الشقيقان محمد بلال داود (29 عامًا)، وأمير داود (28 عامًا) بعد اقتحام منزلهما والاعتداء عليهما بالضرب المبرح. كما اعتقلت رامي محمد عويصي (35 عامًا)، وموسى عبد الرحيم نزال (35 عامًا)، وانس ممدوح حمد (23 عامًا)، عقب دهم منازلهم.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنًا من طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة لمراسلنا، بأن الاحتلال اعتقل المواطن فواز فايز أبو دواس، بعد أن داهم منزله في طوباس، وفتشه.

وفي محافظة الخليل، قال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقتي “عصيدة”، و”خلة العين” في بلدة بيت أمر وفتشت عددًا من منازل المواطنين قبل انسحابها واعتقالها الشاب معاذ سعيد عوض (17 عامًا)، وتسليمها بلاغًا للأسير المحرر مهدي مرشد الزعاقيق لمقابلة مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق عصيون.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنًا من بلدة قصرة جنوب نابلس.

وقالت مصادر أمنية، ، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قصرة وداهمت عدة منازل واعتقلت المواطن جمال عبد الحميد حسن.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت الشاب محمد أيوب معروف زهران (18 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز الجلمة شمال جنين، فتى من مخيم جنين، وذكرت مصادر أمنية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عبود منصور رشيد زميرو (16 عامًا)، أثناء تواجده بالقرب من الحاجز المذكور.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نضال عبد الرحيم عجولي (40 عامًا) بعد هدمها منشأة زراعية (بركسا للأغنام)، بالقرب من أحراش بلدة قفين شمال طولكرم.

هدم منشأة زراعية في قفين شمال طولكرم وتجريف أرض شرق بيت لحم

وهدمت جرافة للاحتلال منشأة زراعية (بركسا للأغنام)، بالقرب من أحراش بلدة قفين شمال طولكرم، وقال المواطن خالد عجولي لمراسلتنا، إن جرافة تابعة لقوات الاحتلال ترافقها قوة كبيرة من الجيش شرعت عند الساعة السادسة صباحا، بهدم منشأة تستخدم لتربية الماشية وخزان مياه، وقام جنود الاحتلال باعتقال صاحبها نضال عبد الرحيم عجولي (40 عامًا)، والذي كان نائمًا بداخلها، في الوقت الذي اعتدوا على ابن عمه رشوان نصر الدين عجولي بالضرب أثناء محاولته إخراج الأغنام من داخل البركس.

كما جرفت قوات الاحتلال قطعة أرض شرق بيت لحم.

وقال مدير هيئة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن قوات الاحتلال جرفت قطعة أرض مساحتها دونم في بلدة زعترة للمواطن المقدسي محمد الطويل، بحجة العمل فيها بدون ترخيص.

اقتحام منازل ببيت لحم وإغلاق شركة دعاية بالخليل وإعاقة وصول الطلاب لمدارسهم بطوباس

اقتحمت قوات الاحتلال منازل مواطنين في بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني باقتحام قوات الاحتلال فجرا، منزل كل من عطا الهريني، وعياد الهريني، في منطقة واد معالي، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، إضافة إلى منزل الأسير حمزة خالد الهريني في البلدة القديمة في بيت لحم.

وأغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مقر الشركة الفلسطينية للدعاية والإعلان بمدينة الخليل، واعتقلت شابًا من بلدة بيت أمر شمالا، وسلمت آخر بلاغًا لمقابلة مخابراتها، وداهمت عددًا من القرى والبلدات في المحافظة.

وقالت مصادر أمنية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة عين ساره في مدينة الخليل، واقتحمت مقر الشركة الفلسطينية للدعاية والاعلان، واجرت عمليات تفتيش في مرافقها، وصادرت معدات تعود للشركة قبل إغلاقها بـ “لحام الأكسجين”.

وأعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصول الطلاب والهيئة التدريسية الى مدرسة ذكور تياسير الثانوية وممارسة حقهم في التعليم والتعلم.

وأفاد مدير المدرسة جمال الخراز، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًا عند مدخل المدرسة، وأعاقت وصول الطلاب إليها، كما احتجزت عددًا من المدرسين وصورت بطاقاتهم الشخصية.

مستوطنون يؤدون صلوات تلمودية استفزازية في الأقصى

وأدى مستوطنون، صلوات تلمودية استفزازية في ساحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال، وأفاد مراسلنا نقلا عن شهود عيان، بأن مجموعات من المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة، وأدوا صلوات استفزازية علنية في الجزء الشرقي منه.

الاخبار العاجلة