تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة في طولكرم

Maqel
الشأن المحلي
19 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 19 أغسطس 2021 - 10:46 مساءً
تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة في طولكرم

كرّمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة طولكرم، اليوم الخميس، أوائل طلبة الثانوية العامة على مستوى الوطن من أبناء المحافظة.

ونقل محافظ طولكرم عصام أبو بكر تهاني الرئيس محمود عباس ومباركته لأوائل طلبة الثانوية العامة على مستوى المحافظة، مثنيًا على دور وزارة التربية والتعليم، ومديرية تربية بطولكرم وكادرها التعليمي والإداري، ومشيدًا بجهود الشرطة والمؤسسة الأمنية وحركة “فتح” وكافة الشركاء، وبما قدمه ذوو الطلبة من مثابرة ومتابعة لأبنائهم.

واستنكر اعتداء قوات الاحتلال اليوم على أبناء شعبنا في بلدة فرعون جنوب طولكرم، وإطلاقها قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه طلبة المدارس ما تسبب بحالات اختناق في صفوفهم، وغيرها من الاعتداءات التي تستهدف طلبتنا وأبناء شعبنا، مؤكدًا أن شعبنا سيبقى صامدًا في مواجهة التحديات الصعبة، وصولا إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ولفت أبو بكر إلى أن إرتفاع عدد الإصابات النشطة بفيروس كورونا، تستوجب الاستمرار باتخاذ الإجراءات الوقائية مع الإلتزام بالبروتكول الصحي، والتوجه نحو أخذ اللقاح المضاد للفيروس.

بدوره، قال مدير تربية طولكرم سائد قبها “إن طولكرم محافظة الإبداع والتميز، وليس غريبًا أن يكون هؤلاء الفرسان من طولكرم، حيث حصل 6 من طلبتنا على مكانة من العشر الأوائل على مستوى الوطن”، مثنيًا على جهود المحافظ أبو بكر “من خلال وضع البصمات الخاصة لتعزيز هذا النجاح وتحقيقه”، ومشيدًا بدور كافة مكونات المحافظة في دعم مسيرة العلم والتعليم.

وشكر قبها الداعمين لحفل التكريم وامتحان الثانوية العامة من الشرطة والمؤسسة الأمنية، وكادر التربية والتعليم “الذين يقفون على أدق التفاصيل للوصول إلى هذه اللحظة لتكريم أبنائنا وبناتنا المتفوقين”.

وفي كلمة فصائل العمل الوطني، قال أمين سر حركة “فتح” إقليم طولكرم إياد جراد، إن هذا الاحتفال جاء تكريمًا لطلبتنا المتفوفين بالثانوية العامة، مشيرًا إلى أهمية العلم والتعليم في بناء الأمم وبناء مؤسسات شعبنا الفلسطيني، مباركًا للطلبة المتفوقين والأوائل وكافة الناجحين بالثانوية العامة تحقيق هذا التفوق والإبداع.

وألقى الطالب إياس محمد حكمت سرحان، الأول مكرّر في الفرع العلمي على مستوى الوطن، كلمة الطلبة المتفوقين تحدث فيها عن تجربة الدراسة والوصول لهذه النتيجة، معبّرًا عن الشكر والتقدير لكل من دعم مسيرة النجاح والعلم، مثنيًا على تلك الجهود جميعها.

وتخلل حفل التكريم فقرات فنية من أداء الطالب محمد إياد عمر من مدرسة ذكور عمر بن الخطاب الثانوية، وعرض للكورال الغنائي لمدرسة بنات محمود الهمشري الأساسية العليا، وتقديم لوحة تراثية من أداء طالبات مدرسة بنات فرعون الثانوية، ودبكة شعبية من أداء مدرسة ذكور عبد الرحيم الحاج محمد الثانوية.

رابط مختصر