الهيئة العربية تطالب بافتتاح العام الدراسيّ في موعده

22 أغسطس 2021آخر تحديث :
الهيئة العربية تطالب بافتتاح العام الدراسيّ في موعده

صدى الإعلام – طالبت الهيئة العربية للطوارئ، بافتتاح العام الدراسيّ في موعده في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل، وحثّت “الأطر المختلفة بأخذ دورها وتخص بدور السلطات المحلية العربية”، لتحقيق ذلك، وبخاصة في ظلّ ازدياد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بلدات عربية، ما أدخل بعضا منها إلى التصنيف الأحمر وفق مخطّط “رمزور (شارة ضوئية)”.

جاء ذلك في بيان أصدرته الهيئة، اليوم الأحد وطالبت فيه، “وزارة الصحة والهيئات الرسمية المسؤولة، بزيادة عدد مراكز ونقاط التطعيم للقاح وفحوصات كورونا في المجتمع العربي عبر خدمة ’درايف إن’ وتوسيعها إلى أكبر عدد من البلدات العربية، ونعود بالمطالبة على الإبقاء على مجانية الفحوصات لجميع شرائح المجتمع”.

وقالت الهيئة في البيان: “نقترب من افتتاح العام الدراسي الجديد مع تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مجتمعنا العربي. يأتي هذا مع دخول العديد من البلدات العربية في الدائرة الحمراء مما يضعنا أمام تحدٍ كبير ويحتّم علينا التكاتف والعمل بمسؤولية كبيرة لقطع سلسلة العدوى ورفع نسبة التطعيم، وعودة أبنائنا إلى مقاعد الدراسة”.

وذكر البيان أن الهيئة تؤكد “على أهمية وضرورة افتتاح العام الدراسي بانتظام وفي موعده المحدد في الأول من أيلول/ سبتمبر القريب وأخذ كل التدبيرات والمهام المطلوبة من أجل تحقيق ذلك”، مضيفا: “إننا في الهيئة العربية للطوارئ، نتوجه إلى السلطات المحلية العربية ببذل كل الجهود المطلوبة من أجل إبقاء بلداتنا خارج الدائرة الحمراء، بما فيها من تفعيل لغرف الطوارئ المحلية وبناء خطط منظمة تشمل الأقسام المهنية والأطر الأهلية، من أجل السماح بافتتاح السنة التعليمية الوجاهية في الموعد المحدد”.

وقالت الهيئة: “نعلم مدى شح خدمات التطعيم والفحوصات في بلداتنا العربية وبهذا نتوجه بطلب إلى مدراء المدارس في بلداتنا بالسماح والموافقة على إجراء التطعيمات والفحوصات في الإطار المدرسي، الأمر الذي يتيح المنالية لشريحة كبيرة في مجتمعنا ويسهل عملية التطعيم لأكبر عدد من الطلاب في مدارسنا”.

وأضافت: “إننا نتوجه بنداء إلى المدراء، ونطلب تحفيز طاقم المعلمين والمعلمات والطواقم الإدارية في المدارس على تلقي التطعيم، ونوكل إلى المدراء مراقبة ومتابعة الإجراءات بهذا الخصوص”.

كما ناشدت الهيئة، المجتمع العربي “بالتعامل الحذر مع هذه الجائحة والتقيد والالتزام بكافة تعليمات وسبل الوقاية والتباعد الجسدي والالتزام بالإرشادات والتقييدات الجديدة”، مضيفة: “نتوجه لكبار السن بالتوجه لأخذ الوجبة الثالثة من التطعيم، كما نناشد الأهالي بالتوجه لإجراء الفحص السيرولوجي المجاني المخصص للأطفال في سن 3-12 سنة، حتى نتمكن من السيطرة على الموجة الأخيرة والحد من انتشار الجائحة وتخطي هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن، وبأقل ما يكون من الأضرار”.

المصدر : عرب ٤٨

 

الاخبار العاجلة