فيديو: بالتزامن مع اعياد الميلاد … مركز”عوشاق” ينظم سلسلة عروض فنية

2016-12-28T09:54:24+02:00
2016-12-28T09:55:12+02:00
منوعات
28 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فيديو: بالتزامن مع اعياد الميلاد … مركز”عوشاق” ينظم سلسلة عروض فنية

رام اللهصدى الاعلام-28-12-2016- اقام مركز عوشاق للفنون سلسلة عروض شارع في كافة مدن فلسطين .

بأجسادهم وهاماتهم المرفوعة شباب وفتيات يُعبرون برقصات فلكلورية عن حبهم للأرض والمكان ، يبوسيون كنعانيون مقدسيون اعتزازاً بالهوية والتراث وبتطلع للمستقبل تعلوا هاماتهم فوق جدار العزل لتعانق العالم، يستحضرون حقهم الثقافي والحضاري مؤكدين على حقهم في موطن اجدادهم ويصفعون الاحتلال برقصاتهم.

يذكر ان ،مركز عوشاق للفنون هو فضاء فني فلسطيني بالقدس يعتمد بمحاوره على الاحتراف الفني كوسيلة لتعزيز وتفعيل الحياة الثقافية بالقدس
ويتكون من  المركز من عدة فرق مصنفه على النحو التالي:


1- فرقة اوف الاستعراضية
فرقة رقص شعبي تنبض بروح التراث الفلسطيني، موشحه بمقدسية المكان لإنتاج أعمال فلكلورية فنية تتسم بروح العصر مؤكده على حضورها و تاريخها و هويتها و إنسانيتها. وينبثق عن فرقة أوف فرقة ” أويف” للأطفال الأصغر سناً التي تعتبر القلب النابض الذي يمد فرقة أوف بالحياة ويضمن استمراريتها.
2- مدرسة عوشاق للفنون الأدائية
هي خطوة مبتكرة في كيفية استخدام الفنون الادائية لاثراء العملية التعليمية والتنمية الاجتماعية والفنية في القدس وفلسطين. ونعمل على تطوير الدوائر الفنية والبرامج الثقافية، المسرحية منها والحركية- الراقصة.

3- البرنامج التنموي “تفعيل الحياة الثقافية بمدارس ومؤسسات القدس”
من منطلق إيماننا العميق بأهمية التشبيك و التعاون لخلق واقع فني ثقافي أفضل لأطفالنا و شبابنا نضجت فكرة تفعيل الحياة الثقافية بمدارس ومؤسسات القدس من خلال تبادل خبراتنا مع المؤسسات والمدارس و توفير كادر فني مختص للعمل في المدارس و المؤسسات المحلية لجميع أنواع الفنون و إنتاج أعمال فنية بالمدارس و تأسيس النوادي الثقافية.

رابط مختصر