تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وحواجز وإحراق أشجار زيتون واقتحام للأقصى وغارات على غزة

24 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 8:49 صباحًا
تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وحواجز وإحراق أشجار زيتون واقتحام للأقصى وغارات على غزة

صدى الإعلام – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، امس الإثنين، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين من عدة محافظات، ونصبت حواجز عسكرية في الخليل وأغلقت مدخلي بلدة سنجل، وأخطرت بوقف بناء منزل في سبسطية، وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، فيما شن الاحتلال غارات على عدة مناطق في قطاع غزة.

اعتقال 7 مواطنين من القدس والخليل وسلفيت وقلقيلية وطولكرم

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفتى محمود عشاير (17 عامًا) من بلدة الطور، عند باب العامود.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب موسى مروان هوشة (28 عامًا)، من بلدة بيرزيت شمال رام الله، واعتدت على والده بالضرب.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين هما: خليل موسى الحرباوي (29 عامًا) بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، وبهجت موسى النواجعة من بلدة يطا على حاجز نصبته عند مدخل مدينة الخليل الجنوبي بمنطقة الفحص.

واحتجزت قوات الاحتلال الطفل مالك أبو حتة (13 عامًا) في حارة المشارقة التحتا، في البلدة القديمة، على أحد الحواجز العسكرية المقامة في محيط الحرم الإبراهيمي.

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن عبد الله نشأت (32 عامًا)، أثناء عمله في أرض تعود للمواطن فايز عبد الدايم بمنطقة الرأس شمال غرب سلفيت.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيمن محمد علي (46 عامًا)، على حاجز عسكري مفاجئ قرب قرية جينصافوط شرق قلقيلية.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد جودت قاسم شحرور (24 عامًا)، بعد أن داهمت منزله في الحي الشرقي في مدينة طولكرم.

حواجز عسكرية في الخليل وإغلاق مدخلي بلدة سنجل

وفي محافظة الخليل، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات بيت عوا، وسعير، وحلحول، وأوقفت المركبات وفتشتها، ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أغلقت قوات الاحتلال مدخلي بلدة سنجل شمال شرق رام الله، ما أعاق تحركات المواطنين في الدخول والخروج منها.

وفي محافظة نابلس، أخطرت قوات الاحتلال بوقف البناء في منزل في بلدة سبسطية شمال نابلس، تعود ملكيته للمواطن محمد فتحي حسين أبو السعود، كما أزالت عددًا من “الكرفانات” من منشأة صناعية تعود للمواطن محمد عزت عازم.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، واصلت قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي، تدريبات عسكرية في خربة ابزيق، وطردت 8 عائلات من مساكنها في الخربة لغرض إجراء التدريبات.

مستوطنون يقتحمون “الأقصى” ويحرقون أشجار زيتون في بورين

وجدد المستوطنون اعتداءاتهم على مقدسات وممتلكات أبناء شعبنا.

ففي القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون بقيادة المتطرف يهودا غليك، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية ومشبوهة خاصة في الأجزاء الشرقية منه.

وفي محافظة سلفيت، نصب مستوطنون منزلين متنقلين في منطقة “حريقة أبو زهير” المهددة بالاستيلاء عليها غرب بلدة دير استيا.

وفي محافظة نابلس، أضرم مستوطنون النار بعشرات أشجار الزيتون في أراضي بورين جنوب نابلس، تعود للمواطن أكرم عمران .

وفي محافظة قلقيلية، اعتدى مستوطنون على مركبات المواطنين قرب بلدة كفر لاقف شرق قلقيلية.

سلسلة غارات على عدة مناطق في قطاع غزة

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من مدينة غزة ومحافظة خان يونس جنوب القطاع.

وأفاد مراسلنا، نقلا عن شهود عيان، بأن طائرات الاحتلال قصفت موقعا جنوب غرب المدينة، وموقعا آخر غرب خان يونس

رابط مختصر