هجوم بعبوة ناسفة يستهدف رتلا للتحالف الدولي جنوبي العراق

24 أغسطس 2021آخر تحديث :
هجوم بعبوة ناسفة يستهدف رتلا للتحالف الدولي جنوبي العراق

صدى الإعلام – فجر مجهولون، الثلاثاء، عبوة ناسفة في رتل للتحالف الدولي بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، ما تسبب بأضرار في إحدى الشاحنات دون إصابات بشرية، وفق مصدر أمني.

وقال الملازم في شرطة ذي قار جميل الحسيني، للأناضول، إن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت في رتل شاحنات تحمل معدات لوجستية للتحالف الدولي على الطريق السريع في المحافظة”.

وأوضح أن الهجوم “لم يخلف إصابات بشرية، فيما تضررت إحدى شاحنات الرتل”، مشيرا إلى أن السلطات المختصة “بدأت تحقيقاً في الحادث لملاحقة المسؤولين عنه”.

وحتى الساعة (7:30) ت.غ لم تتبن أي جهة المسؤولية عن الهجوم، كما لم يصدر تعقيب من السلطات العراقية أو التحالف الدولي حول الأمر.

وفي الأشهر الأخيرة، يشن مجهولون هجمات متكررة بالصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف السفارة الأمريكية وقوات التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، في أرجاء العراق.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات؛ إذ هددت مراراً باستهداف القوات الأمريكية إذا لم تغادر البلاد.

وتأتي الهجمات الجديدة، رغم توصل بغداد وواشنطن، في 26 يوليو/ تموز الماضي، إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات القتالية الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام الجاري.

الاخبار العاجلة