الخارجية الفرنسية: مؤتمر باريس سيؤكد مبدأ حل الدولتين

28 ديسمبر 2016آخر تحديث :
الخارجية الفرنسية: مؤتمر باريس سيؤكد مبدأ حل الدولتين

رام الله- صدى الإعلام– 28/12/2016 أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله عن أمله بأن تضع المبادرة الفرنسية للسلام سقفا زمنيا لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المسقلة، داعيا الإدارة الأمريكية إلى تحقيق العدالة لشعبنا ووقف الاستيطان وتطبيق القوانين الدولية.

بدوره بيَّن مستشار الرئيس د. حسام زملط، آليات المؤتمر الدولي للسلام المزمع عقده بباريس منتصف الشهر المقبل، والخطوات التي تبنتها القيادة بعد المؤتمر السابع لفتح بشأن الاستحقاقات الوطنية والتحضيرات الجارية لعقد المجلس الوطني.

وفي بيان لها قالت وزارة الخارجية الفرنسية، مساء أمس، إن المؤتمر الدولي للسلام، المقرر عقده في باريس في الخامس عشر من الشهر المقبل، سيؤكد مبدأ حل الدولتين، وأضاف متحدث باسم الخارجية الفرنسية للصحفيين، إن المؤتمر يجمع كل العوامل المساعدة لاستئناف عملية السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، وحماية مبدأ حل الدولتين.

من جانبه، دعا متحدث باسم الخارجية الفرنسية الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي الى الامتناع عن اتخاذ اجراءات من شأنها تقويض حل الدولتين، مشددا على أنه بإمكان المؤتمِرين طرح محفزات لاستئناف المفاوضات بين الجانبين.

 

الاخبار العاجلة