بايدن بعد لقاء بينيت:سنناقش سبل السلام وأكدت التزامنا الراسخ بأمن إسرائيل

28 أغسطس 2021آخر تحديث :
بايدن بعد لقاء بينيت:سنناقش سبل السلام وأكدت التزامنا الراسخ بأمن إسرائيل

صدى الإعلام – قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه “سيناقش عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين مع بينيت خلال لقائهما الذي عقد اليوم في البيت الابيض بعد ان تم تأجيله أمس بسبب هجوم كابول.

ووأضاف الرئيس الاميركي بايدن انه بحث مع رئيس وزراء إسرائيل بينيت، سبل تحقيق سلام فلسطيني إسرائيلي دون ان يذكر “حل الدولتين ” كعادته. وأضاف إن “علاقة بلاده مع إسرائيل في أفضل أحوالها”.

وفي سياق آخر قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يناقش خططا للتأكد من عدم تطوير إيران أسلحة نووية، مضيفا أنه إن لم تنجح الدبلوماسية مع إيران، سيتعين اتخاذ إجراءات أخرى . كما اشار انهما ناقشا عددا من الملفات بينها “كورونا”

واكد بايدن “التزام ثابت” بأمن إسرائيل، بما في ذلك تجديد نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي الاسرائيلي الصاروخي .

ومن جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه “علينا وقف عمليات الطرد المركزي الإيرانية” مضيفا أنه ” يتفق مع بايدن على وجود خيارات أخرى بالنسبة لإيران إذا لم تنجح الدبلوماسية”. وتابع أن “إسرائيل ستقف دائما مع الولايات المتحدة دون تردد”.ا

ومن المتوقع عقد اجتماع أوسع يضم الى جانب بايدن وبينيت وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال هولاتا والسفير الإسرائيلي لدى واشنطن جلعاد إردان وشيمريت مئير مساعدة بينيت.

الاخبار العاجلة