تواصل انتهاكات الاحتلال: استشهاد طفل وإصابات عديدة وهدم منازل واعتقالات

29 أغسطس 2021آخر تحديث :
تواصل انتهاكات الاحتلال: استشهاد طفل وإصابات عديدة وهدم منازل واعتقالات

صدى الاعلام – واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد طفل متأثرا بجروح أصيب بها قبل نحو أسبوع في غزة، وأجبر الاحتلال عائلة على هدم 3 من منازلها ذاتيا في القدس، واعتقل 3 مواطنين في جنين والقدس.

استشهاد طفل متأثرا بجروحه في غزة وإصابات خلال مسيرة ليلية على الشريط الحدودي

أفادت مصادر محلية  باستشهاد الطفل عمر حسن أبو النيل (13 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها السبت الماضي على مقربة من الشريط الحدودي شرق المدينة خلال تظاهرة سلمية.

وباستشهاده يرتفع عدد الشهداء خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة السلمية شرق غزة إلى شهيدين، وذلك بعد ارتقاء الشاب أسامة خالد دعيج (32 عاما) من مخيم جباليا، متأثرا بجروح أصيب بها على مقربة من الشريط الحدودي.

في سياق متصل، أصيب، مساء اليوم السبت، 11 مواطنا برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف السواتر الترابية شرق مدينة غزة قرب موقع “ملكة” العسكري، أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات المواطنين المشاركين في فعالية احتجاجا على الحصار المفروض على القطاع، ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي تم نقلهم  إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، و8 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم عدد من الصحفيين.

اعتقال 3 مواطنين في القدس وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال شابا من قرية رمانة غرب جنين، على حاجز عسكري جنوب نابلس.

وأفاد ذوو المعتقل لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت نجلهم محمد فياض بشناق (21 عاما) أثناء عودته من مكان عمله في مدينة رام الله، على حاجز زعترة العسكري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا وفتاة في القدس المحتلة، وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ندى العباسي، ومحمد العباسي، أثناء تواجدهما قرب باب العامود، أحد أبواب القدس القديمة، واقتادتهما للتحقيق في مركز “المسكوبية”.

الاحتلال يجبر عائلة عى هدم 3 من منازلها في القدس

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة “الدلال” على هدم ثلاثة من منازلها ذاتيا في حي الأشقرية ببيت حنينا شمال القدس المحتلة، وقالت العائلة في حديث لـ”وفا”، إن المنازل الثلاثة يسكنها 13 فردا معظمهم من الأطفال، وإن أحدها بني منذ نحو 22 عاما.

وأضافت أنها عبر هذه السنوات الطويلة وكلت محاميا للدفاع عنها ضد الهدم، ودفعت غرامات باهظة في محاولة لترخيص الأبنية، إلا أن سلطات الاحتلال رفضت ووضعت شروطا تعجيزية.

مستوطنون يزرعون الكرمة في اراضي المواطنين شرق نابلس

أقدم مستوطنون، على زراعة أشجار كرمة بأراضي المواطنين في قرية دير الحطب شرق نابلس؛ بهدف سرقتها والاستيلاء عليها.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن أهالي القرية اكتشفوا أن مساحة من أراضيهم، التي يمنعون من الوصول إليها، جرى زراعتها من قبل المستوطنين.

وأضاف ان مستوطنين من “الون مورية”، قاموا بزراعة نحو 24 دونما من أراضي المواطنين، بأشتال الكرمة في منطقة “الجرادات”، وهي أراضٍ خاصة تعود ملكيتها للمواطن محمد عودة.

الاحتلال يغلق شارع الشهداء وسط الخليل

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، شارع الشهداء في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل.

وأفاد مراسل “وفا” في الخليل، بأن طفلة خرجت من منزلها لإلقاء القمامة في المكان المخصص لها، وأثناء عبورها شارع الشهداء في المنطقة التي تقطنها تفاجأت بعدد من المستوطنين، وتركت كيس القمامة في الشارع وفرت هاربة إلى المنزل من المستوطنين المدججين بالسلاح، واستدعا المستوطنون قوات الاحتلال التي أغلقت بدورها الشارع الذي يخضع لسيطرتها بشكل كامل ويمنع الأهالي من عبوره منذ عقود بمركباتهم، واحتجزت الموطنين لمدة ساعة ومنعتهم من الوصول إلى منازلهم، وذلك بزعم العثور على جسم مشبوه في الشارع.

المصدر وكالة وفــا

الاخبار العاجلة