محافظ جنين يطلع طاقم مكتب المنسق الخاص لعملية السلام على أوضاع المحافظة

arzaaq
الشأن المحلي
31 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 2:45 مساءً
محافظ جنين يطلع طاقم مكتب المنسق الخاص لعملية السلام على أوضاع المحافظة

صدى الإعلام – محافظة جنين – أطلع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب طاقم مكتب المنسق الخاص لعملية السلام في الأمم المتحدة على الأوضاع العامة في المحافظة . جاء ذلك خلال استقباله ، اليوم ، في مكتبه الوفد وضم مدير الشؤون السياسية في اليونيسكو جودي باريت ، وجورج ريكس ولوسي بيركنز ، ومايكل بيرك ، وسيليا ريتشاردسون ، وأنجاد حثناوي من مكتب المنسق الخاص ، بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب ، وسناء بدوي رئيسة وحدة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة .
وفي استعراض لأوضاع المحافظة على كافة الأصعدة ، والتحديات التي تواجهها في تحقيق التنمية الشاملة ،أوضح الرجوب أن الاحتلال الإسرائيلي أثر على مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية.
وأشار إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية تشهد تزايدا مستمرا بهدف تنفيذ مخططات الاحتلال في السيطرة على الأراضي الفلسطينية ، لافتا إلى أن الاعتداءات المتصاعدة تتم بحماية من الجيش الاسرائيلي وإطلاق العنان لمستوطنيه في محافظة جنين وغيرها من محافظات الوطن لنهب أراضي المواطنين وفرض سياسة الاحتلال بالقوة بمزيد من الإجراءات التعسفية بحق أبناء شعبنا . وبين الرجوب أن انسداد الأفق السياسي وعدم التزام اسرائيل بالشرعية الدولية مع الجانب الفلسطيني وذهابها باتجاه السيطرة على الأراضي الفلسطينية في الوقت الذي أدار العالم ظهره عن القضية الفلسطينية ،يعتبر إجحافا بحق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للاعتقال والقتل . وأكد المحافظ أن الشعب الفلسطيني وقيادته لم يفقدا الأمل في النصر وتثبيت الحقوق الفلسطينية المشروعة .
وتخلل اللقاء مناقشة تداعيات إجراءات الاحتلال وسلبيات ذلك على الوضع الأمني الداخلي والاقتصادي والحياة اليومية الاعتيادية ، التي تتعمد إعاقة أداء المؤسسة الأمنية في إنفاذ القانون وبسط سيادة النظام و تتجلى بوضوح من خلال المداهمات اليومية لمحافظة جنين وكان آخرها استشهاد أربعة شبان في مخيم جنين إضافة إلى استمرار هدم منشآت تجارية لمواطنين .
من جانبهم شكر طاقم مكتب المنسق محافظ جنين على جهوده المبذولة في خدمة المواطنين والمعلومات التي قدمها حول واقع المحافظة والانتهاكات الإسرائيلية فيها .

رابط مختصر