خاص ” صدى الاعلام ” انتهاكات اسرائيلية متواصلة اليوم في عدة محافظات بالضفة

28 ديسمبر 2016آخر تحديث :
خاص ” صدى الاعلام ” انتهاكات اسرائيلية متواصلة اليوم في عدة محافظات بالضفة

رام اللهصدى الاعلام تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاتها وجرائما اليومية بحق الشعب الفلسطيني ، ونفذ الاحتلال سلسة من الجرائم في عدة محافظات فلسطينية . 

اقتحام المسجد الاقصى 

اقتحم العشرات من المستوطنين صباح اليوم الأربعاء المسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى “عيد الأنوار- الحانوكاة” اليهودي، بالتزامن مع هدم منشآت تجارية وزراعية في بلدة سلوان. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أحد حراس المسجد الأقصى، بسبب تدخله لمنع المستوطن من أداء طقوس تلمودية في المسجد، ثم عادت وأخلت سبيل الحارس.

وفي سياق آخر حكمت المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة القدس، اليوم، بالسجن الفعلي لمدة 35 عاما على الشاب الفلسطيني عبد العزيز مرعي (22 عاما) من بلدة ابو ديس شرقي القدس، لتقديمه المساعدة لمنفذ عملية طعن نفذت في القدس قبل عام.

وفي القدس ايضا أفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن جرافات تابعة لبلدة الاحتلال في القدس، هدمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم مخزناً ودمرت ثلاث حاويات “كونتينر” تعود لعائلة صيام في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بحجة عدم الترخيص، ورافق طواقم البلدية العبرية قوة معززة من قوات الاحتلال.

اعتقالات

وفي اطار الانتهاكات اعتقلت قوات الاحتلال الاسير المحرر مصعب البرغوثي من بلدة كوبر، وشابين من بلدة دير ابو مشعل غربا، دون معرفة هويتهما بعد.وفي ذات السياق اعتقل الاحتلال شابين من بلدة جبع جنوب جنين، وشابين آخرين من مخيم جنين، وذكرت مصادر محلية وأمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مراد وليد ملايشة (26 عاما)، وعمارة عوني فشافشة (25 عاما)، بعد مداهمة منازلهم والعبث بها، ومصادرة جهازي كمبيوتر محمول “لابتوب”، وجهازي “آيباد”، وعدة أجهزة اتصال خليوية، من منزل ملايشة.كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أيسر محمد عيد عامر (18 عاما)، ومنتصر عرفات السعدي (20 عاما) بعد اقتحام منزلي ذويهما في مخيم جنين، وتفتيشهما.

تكثيف الحواجز

وفي هذا اليوم كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، من حواجزها العسكرية على مداخل بلدات ومخيمات ومدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة بلدات وأحياء من مدينة الخليل، وكثفت من انتشار حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي الظاهرية والسموع، ومخيم الفوار جنوبا، ومدخل بلدة إذنا غربا، ومدخل الخليل الجنوبي الفحص، والمدخل الشمالي جسر حلحول. وفتشت مركبات ودققت في هويات المواطنين وأعاقت حرية الحركة والتنقل.

اقتحامات واعتقالات في نابلس

وفي سياق آخر اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مناطق واسعة في مدينة نابلس، ومخيماتها.وقال شهود عيان ان الاقتحامات شملت مخيمات عسكر والعين وبلاطة في المدينة، اضافة الى احياء الضاحية والمخفية.وأصيب أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على اثر الاقتحام.

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت مدينة نابلس واعتقلت الشابين مهند العنبوسي وأمين الظاهر، وذكرت مصادر اسرائيلية انه تم اعتقال شابين آخرين لم تعرف هويتهما بعد.وادعت قوات الاحتلال أنها عثرت على ورشة لتصنيع السلاح في مدينة نابلس، وعثرت على اجزاء من قطع سلاح وذخائر، وجاء اقتحام مدينة نابلس في سياق ما ادعته المواقع العبرية البحث عن السلاح، وشارك في اقتحام المدينة الى جانب الجيش الاسرائيلي عناصر “الشاباك” والشرطة الاسرائيلية.

الاخبار العاجلة