حصيلة قياسيّة في إسرائيل.. 10556 إصابة جديدة بـ كورونا

14 سبتمبر 2021آخر تحديث :
حصيلة قياسيّة في إسرائيل.. 10556 إصابة جديدة بـ كورونا

صدى الإعلام – أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 10556 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مؤشر لاستمرار تسجيل معدل يومي قياسي بالإصابات التي تشخص، وذلك على الرغم من الانخفاض الطفيف بالإصابات الخطيرة التي بلغت 690 إصابة.

ومع تسجيل معدل قياسي يومي بالإصابات بالفيروس، حذر تقرير مركز الأبحاث والمعلومات التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي (أمان)، من مغبة تفشي فيروس كورونا في المدارس بصفوف الأطفال وبين طلاب المدارس بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية وجيل الطفولة المبكرة والروضات.

وأتت تحذيرات مركز “أمان” مع وجود قرابة 44 ألف إصابة نشطة في صفوف الطلاب، كما تشير تقديرات الصحة بوجود أكثر من 160 ألف طالب بالحجر الصحي المنزلي، علما أن تقديرات لمختصين تشير إلى أن أعداد الطلاب ممن يتواجدون بالحجر الصحي مضاعفة عن الأعداد الرسمية.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، شخصت، أمس الإثنين، 5743 إصابة بكورونا بصفوف الأطفال وطلاب المدارس، حيث أظهرت النتائج بأن 7.1% من نتائج الفحوصات موجبة.

وتزامنت التحذيرات مع التقارير التي تفيد بأن الأهالي وأولياء أمور الطلاب يفضلون إصابة أطفالهم بالفيروس على تطعيمهم ضد كورونا، وذلك نظرا للتقارير التي تشير إلى أن التطعيم من شأنه أن يكون له مضاعفات على صحة الأطفال ويشكل ضررا على صحة الأطفال.

الاخبار العاجلة