خاص”ترجمات صدى الاعلام”… ردود فعل امريكية غاضبه على خطاب كيري

29 ديسمبر 2016آخر تحديث :
خاص”ترجمات صدى الاعلام”… ردود فعل امريكية غاضبه على خطاب كيري

رام اللهصدى الاعلام-29-12-2016- انتقد اعضاء في الكونغرس الامريكي  بالضافة الى عدد من السياسيين تصريحات وزير الخارجية الامريكي “جون كيري” أمس الثلاثاء، والتي ألمح من خلالها تحميل الاحتلال مسؤولية فشل المفاوضات، وجاءت ردود الافعال الامريكية على الخطاب على النحو التالي:

قال عضو جو ويلسون الكونغرس الامريكي، “ان خطاب كيري فاشل وكارثة وجاهل وسيعرض الأمن الأمريكي للخطر. (مجلة واشنطن إكزامنر الأمريكية)

من جهته قال ليندسي غراهام عضو الكونغرس،”الولايات المتحدة خانت إسرائيل .. ونتنياهو طلب مني الوقوف إلى جانبه. (واشنطن بوست)

 واضاف تيم سكون عضو الكونغرس ،” خطاب كيري وصفة للألم وليس للسلام .. إنه مهزلة .. وسأثبت الشهر القادم للعالم كيف تقف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل .. سأريهم معنى الصداقة. (مجلة تروث فيد الأمريكية)

 الى ذلك قال جون جورنين عضو الكونغرس الامريكي،” إدارة أوباما فقدت مصداقيتها وخطاب كيري لن يفلح “ووصفالخطاب بأنه” مجرد إبرة في كومة قش”. (لوس آنجلوس تايمز)

واصدر البارز ليندزي غراهام عضو الكونغرس بياناً قال فيه،” برغم دعمي لحل الدولتين، دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب دولة إسرائيل اليهودية، إلا أن الواقع يقول بأن حل الدولتين ميت وخيال، وليس حقيقي .. العائق الوحيد أمام السلام هو انقسام الفلسطينيين، وبعضهم يخضع لحكم حماس ،، وما لم تتغير الأمور فإن حل الدولتين سيبقى ميتا، والفلسطينيون لن يتمكنوا من إدارة دولة. (تلفزون لايف نيوز الأمريكي)

وعبّر مارك وارنر عضو الكونغرس الديمقراطي عن  استيائه من إدارة أوباما لأنها تخلت عن سياسية الولايات المتحدة في الدفاع عن إسرائيل ،  واضاف ” جون كيري لم يقدّم شيئا في خطابه”. (مجلة ناو ريبورت الأمريكية)

وعلق ريتشارد بلومينتال عضو الكونغرس  على خطاب كيري قائلاً “ان الإدارة الأمريكية دعمت السلطة الفلسطينية من أجل عزل إسرائيل وإضعاف عملية السلام .. امتناع أميركا عن التصويت أمر فاضح، وخطاب كيري مجرد تبريرات”. (مجلة بريت بارت الأمريكية)

واضاف السيناتور جون ماكين: الولايات متحدة سجلت فصلا مخجلا من فصول التاريخ المعادي لإسرائيل، الولايات المتحدة تواطأت وتراجعت عن تاريخها الطويل في الدفاع عن إسرائيل. (مجلة ذا هيل الأمريكية).

 كما طالب عدد من اعضاء الكونغرس الأمريكي بالانسحاب من منظمة الأمم المتحدة. (تلفزيون WND  الأمريكي)

وفي السياق ذاته قال داني أيلون السفير الإسرائيلي السابق لدى الولايات المتحدة: كيري لم يظهر القيادة في خطابه .. لم يقدّم حلا ولا طريقا للسلام .. كيري لا يتمتع بالقيادة ويحاول تكرارا ذات الأمور كل مرة .. كيري لم يتحدث سوى عن الأزمة الحالية ونقاط الجدل السابقة وهذا لن يقدّم للسلام شيئا.(قناة سي أن أن الأمريكية).

شنّت المرشحة الأمريكية السابقة للانتخابات الأمريكية التي جرت عام 2012 (روزان بار، حزب الخضر) هجوما عنيفا على الرئيس باراك الأمريكي ووصفته بعبارات سيئة بسبب امتناع الولايات المتحدة عن التصويت في مجلس الأمن بخصوص القرار المضاد للمستوطنات.

 

روزان بار : أوباما مريض نفسيا

 نشرت روزان بار المرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة عن  حزب الخضر على حسابها على تويتر أكثر من عشرة تغريدات تهاجم فيها أوباما.

 ومن بين التغريدات التي قامت بنشرها ، “باراك أوباما مريض نفسيا”  ، “أوباما تعلم عبادة الشيطان”  ،”خائن بيننا: أوباما ينفق 770 مليون دولار لبناء المساجد بينما الجنود الأمريكيون يموتون”، “(آية الله أوباما) فضّل المسلمين واستثنى المسيحيين في إدارته” ، “أوباما على حافة الانهيار”.

السياسي (مايك هاكابي) يذلّ أوباما بعد القرار “المقزز” ضد إسرائيل.

ظهر السياسي الأمريكي المعروف والحاكم السابق لولاية أركنساس الأمريكية (مايك هاكابي) على الهواء على قناة فوكس نيوز الأمريكية وشن هجوما عنيفا بسبب قرار مجلس الأمن الأخير.

قال هاكابي في مقابلته:  “الأمر يتعلق بما هو صواب وخطأ ،الخير والشر ، واشنطن لم تصوت على القرار وبقيت صامتة وهذا يعني الترحيب بالموقف الأحمق والخطر الذي تبنته تلك الدول الأربعة. سوف أتحلى ببعض الأدب ولكن إن أردت أن تفعل شيئا لا تفعله بطريقة جبانة. إنها سياسة سخيفة لا نطبقها على أي من دول العالم.

واضاف هاكابي، “إن حل الدولتين ليس حلا ولن يجدي نفعا على الإطلاق .. إنها سياستنا .. الفلسطينيون لم ولن يكن لديهم النية لصنع اتفاق سلام”. (مجلة (MRC) الأمريكية)

الاخبار العاجلة