تواصل انتهاكات الاحتلال: عشرات المصابين واعتقال شقيقين واعتداءات للمستوطنين

17 سبتمبر 2021آخر تحديث :
تواصل انتهاكات الاحتلال: عشرات المصابين واعتقال شقيقين واعتداءات للمستوطنين

صدى الإعلام – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عشرات المواطنين في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان وداعمة للأسرى، فيما جرى اعتقال شقيقين من مدينة الخليل، بينما أقدم مستوطن على طعن مواطن مقدسي، واعتدى عدد من المستوطنين بالضرب على مواطنين قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل.

عشرات المصابين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات مناهضة للاستيطان ومساندة للأسرى

أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم 2 بالرأس، و3 آخرين نتيجة السقوط أثناء مطاردتهم من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى 63 بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في محيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي بيت دجن شرق المحافظة، أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و27 بالاختناق خلال المواجهات مع الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، والتي نظمت احتجاجاً على الاستيطان، ورفضاً لاستمرار إغلاق مدخل البلدة، ونصرة للأسرى، وإحياء لذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا.

وأصيب شاب بقنبلة غاز في البطن، وعشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب برضوض واختناق، خلال قمع قوات الاحتلال، المشاركين بالوقفة الأسبوعية لمناهضة الاستيطان، في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وورد أن جنود الاحتلال اعتقلوا 7 من المتضامنين الأجانب.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

كذلك، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية في قرية المغير شرق رام الله، رفضا لإغلاق الاحتلال المدخل الشرقي للقرية بالسواتر الترابية منذ نحو أسبوعين، واسنادا للأسرى.

وسجلت إصابات بالاختناق أيضاً، في مواجهات دارت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين، عقب قمع مسيرة خرجت إسنادا للأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”.

وفي السياق ذاته، واصلت قوات الاحتلال عمليات التفتيش في بلدات وقرى: يعبد، وعانين، والطيبة، والهاشمية، ورمانة، وفقوعة، بمحافظة جنين.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وداهمت منزلي المواطنين أديب عمر ريان وتلحمي ريان، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

إصابة شاب مقدسي طعنه مستوطن وآخرون يعتدون على مواطنين في الخليل

أصيب الشاب المقدسي محمد أبو ناب، من بلدة سلوان بالقدس المحتلة، بجروح في ظهره، عقب تعرضه للطعن من قبل مستوطن.

وأصيب الشاب بجروح متوسطة إثر تعرضه لطعنتين في الظهر، أثناء عمله سائقاً لحافلة في أراضي الـ48.

كما اعتدى مستوطنون بالضرب، على مواطنين من عائلات المحتسب والبيطار وقفيشة وأبو حديد، تحت حماية جنود الاحتلال، قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة وسط الخليل، ما أدى لإصابة عدد منهم برضوض وكدمات.

اعتقال شقيقين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشقيقين شادي وعبد الله حسن المحتسب، قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة وسط الخليل.

وجاء اعتقال الشقيقين في أعقاب اعتداء مستوطنين بالضرب على مواطنين في المنطقة ذاتها.

المصدر : وكالة وفا

الاخبار العاجلة