اجتماع وزاري بالأمم المتحدة بشأن النووي الإيراني وبوريل يستبعد

21 سبتمبر 2021آخر تحديث :
اجتماع وزاري بالأمم المتحدة بشأن النووي الإيراني وبوريل يستبعد

صدى الإعلام – استبعد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اللقاء مع الوفد الإيراني على هامش الاجتماع السنوي لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم، فيما أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان، أن وزراء خارجية الدول التي لا تزال أعضاء في الاتفاق النووي الإيراني سيعقدون على الأرجح اجتماعا لمحاولة استئناف المفاوضات الرامية لإعادة الولايات المتحدة إلى هذا الاتفاق.

وكشف التلفزيون الإيراني، عن احتمال عقد وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتفاق النووي اجتماعا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي للصحافيين، إن وزراء من بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا، لن يعقدوا اجتماعا مع إيران على هامش الاجتماع السنوي لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم هذا الأسبوع.

وتأتي تصريحات بوريل، بعدما ذكر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، في وقت سابق الإثنين، أن القوى العالمية وإيران ستجتمع على الأرجح على هامش الاجتماع السنوي لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف لودريان، في مؤتمر صحافي، أن الاجتماع الذي سيضم كل الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني عام 2015 باستثناء الولايات المتحدة التي انسحبت منه، سيهدف إلى بناء “قوة دفع إيجابية” لاستئناف المفاوضات بعد توقفها في يونيو/حزيران الماضي.

وقال الوزير الفرنسي إنه منذ انتُخب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي في حزيران/يونيو “لم تستأنف المفاوضات، وذلك بطلب من إيران”.

 

 

 

الاخبار العاجلة