انتهاكات اسرائيلية -اقتحامات واعتقالات اليوم الخميس

30 ديسمبر 2016آخر تحديث :
انتهاكات اسرائيلية -اقتحامات واعتقالات اليوم الخميس

رام الله – صدى الاعلام نفذ الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس عدة انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في مناطق مختلفة  :

اقتحمت طواقم تابعة لضريبة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عدة أحياء في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وداهمت متاجر في المنطقة قبل أن تحرر لأصحابها مخالفات وغرامات مالية.

فيما أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ، 29 أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى، لمدد تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر، وذلك في الفترة الواقعة بين 18 و29 كانون الأول الجاري.

اعتقالات

وفي سياق قريب اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم   شابا من مدينة جنين، واقتحمت بلدة قباطية، وذكر ذوو المعتقل الشاب احمد عتابا لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلته بعد مداهمة المنزل في جبل أبو اظهير، وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات كبيره من جيش الاحتلال بلدة قباطية وشنت حملة تفتيش واسعة وتمشيط في أحياء البلدة. ومن مدينة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن بلال عامر ، بعد دهم منزله في المدينة، كما فتشت عدة منازل، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات أخرى.

اقتحامات

وبالعودة الى الاقتحامات ، ادخلت  قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر أمس بأعداد كبيرة الى قرية وادي رحال جنوب بيت لحم وجابت شوارعها بصورة استفزازية.واوضحت  مصادر محلية إن “مئات الجنود وعشرات الآليات” العسكرية الإسرائيلية داهموا القرية بصورة مفاجئة” وانتشرت في شوارعها دون تسجيل اقتحامات للمنازل. وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال اعتقلوا أربعة شبان ثم أطلقوا سراحهم بعد قرابة الساعة.

مداهمة

وفي سياق آخر داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، معظم بلدات ومخيمات مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على بعض المداخل، واستدعت آخرين، لمقابلة مخابراتها، وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـلوكالة الرسمية الفلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت تحت ما يسمى “نشاط أمني” بلدات الظاهرية، والسموع، جنوبا، ونوبا، واذنا غربا، ودير سامت، وفتشت منزل المواطن عمر يوسف السويطي في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وحطمت أثاثه. كما واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية الطبقة جنوب الخليل، وفتشت منازل المواطنين واحتجزت آخرين.

الاخبار العاجلة