المرأة الحديدية: يمكن إنهاء الحرب بين الكوريتين

26 سبتمبر 2021آخر تحديث :
المرأة الحديدية: يمكن إنهاء الحرب بين الكوريتين

صدى الإعلام – كشفت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمس السبت، عن إمكانية إعلان إنهاء الحرب الكورية رسميا، لكنها أشارت إلى أن تصريحاتها في هذا الشأن هي مجرد وجهة نظر شخصية وليست أمرا مباشرا من شقيقها.

وقالت كيم يو-جونغ، التي يطلق عليها أيضا لقب “المرأة الحديدية”، في تصريح لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، إنه يمكن أن تعلن كوريا الشمالية عن إنهاء الحرب الكورية رسميا كما اقترحت كوريا الجنوبية، مضيفة أنه يمكن أيضا مناقشة عقد قمة بين سول وبيونغيانغ، إذا تعاملت كوريا الجنوبية مع جارتها الشمالية بـ”الإنصاف” والاحترام المتبادل.

وحثت كيم يو-جونغ، بحسب البيان، كوريا الجنوبية على التخلي عن معاييرها المزدوجة، مثل إدانة تجارب أسلحة “الدفاع عن النفس” التي تقوم بها كوريا الشمالية باعتبارها “استفزازات”، وفقا لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.

وقبل البيان، صرحت المرأة الحديدية بأن اقتراح الرئيس الكوري الجنوبي “مون جيه-إن” الأخير بإعلان نهاية رسمية للحرب الكورية 1950-1953 “فكرة تستحق الإعجاب”، مضيفة أن بيونغيانغ مستعدة لتحسين العلاقات بين الكوريتين إذا توقفت سول عما وصفته بـ”السياسات العدائية”.

ونقلت الوكالة عن “كيم” قولها: “شعرت برغبة الشعب الكوري الجنوبي في استعادة العلاقات بين الكوريتين من مأزقها، وتحقيق الاستقرار السلمي في أسرع وقت ممكن”، وأكدت: “نحن أيضا لدينا نفس الرغبة”، بحسب “يونهاب”.

الاخبار العاجلة