فلسطين تشارك في أعمال اللجنة الفنية التابعة لمجلس وزراء البيئة العرب بالقاهرة

10 أكتوبر 2021آخر تحديث :
فلسطين تشارك في أعمال اللجنة الفنية التابعة لمجلس وزراء البيئة العرب بالقاهرة

صدى الإعلام – شاركت دولة فلسطين في أعمال الاجتماع الـ 22 للجنة الفنية للبيئة التابعة لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة بمقر الجامعة العربية، برئاسة ممثل مصر الرئيس الحالي للدورة.

ويأتي هذا الاجتماع للإعداد والتحضير للاجتماع الـ 57 للمكتب التنفيذي لوزراء البيئة العرب الذي سيعقد يوم الأربعاء المقبل والدورة الـ 32 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة التي تعقد يوم الخميس المقبل.

وترأس وفد فلسطين: مدير عام السياسات والتخطيط في سلطة جودة البيئة زغلول سمحان، والمستشار أول رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وقال مدير إدارة شؤون البيئة والأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية محمود فتح الله، في تصريح له، أن اللجنة تناقش على مدى ثلاثة أيام عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الوزارية للمجلس الوزاري ومكتبه التنفيذي منها التعامل العربي مع قضايا تغير المناخ، والتحضيرات الخاصة بالدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي ستعقد نهاية الشهر الجاري في مدينة جلاسجو بالمملكة المتحدة، ومتابعة موضوعات البعد البيئي في أهداف التنمية المستدامة والموقف العربي في جميع الاتفاقيات البيئية الخاصة بالتصحر والتنوع البيولوجي.

وأشار إلى أن اللجنة تبحث أيضًا الوضع البيئي في فلسطين والجولان العربي السوري المحتل والسودان والصومال وجزر القمر وجيبوتي وليبيا واليمن والأردن ولبنان، ومتابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، خاصة ما يتعلق بمشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي والإستراتيجية الإطارية لإدارة النفايات الصلبة في المنطقة العربية.

الاخبار العاجلة