صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للنمو العالمي

12 أكتوبر 2021آخر تحديث :
صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته للنمو العالمي

خفض صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، توقعاته للنمو في الولايات المتحدة والدول الصناعية الكبرى الأخرى، حيثُ قال إن اختناقات سلاسل الإمداد وضغوط التضخم تقيد تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة ”كوفيد-19“ .

وفي أحدث توقعاته الاقتصادية العالمية، قلص صندوق النقد تقديراته للنمو العالمي للعام 2021 إلى 5.9% من 6.0%، وهو التقدير الذي توقعه في شهر يوليو/تموز الماضي، وأبقى على توقعاته للنمو العالمي للعام 2022 بدون تغيير عند 4.9%.

كما قلص الصندوق توقعاته لنمو اقتصاد الولايات المتحدة هذا العام بمقدار نقطة مئوية كاملة إلى 6% من 7%، في توقعاته في شهر يوليو/تموز الماضي، وهو مستوى كان ينظر إليه على أنه الوتيرة الأقوى منذُ عام 1984.

وخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الألماني بمقدار نصف نقطة مئوية عن تقديرات شهر يوليو/تموز الماضي إلى 3.1%، وخفض أيضًا توقعاته للنمو في اليابان بمقدار 0.4 نقطة إلى 2.4%.

وخفض صندوق النقد توقعاته لنمو الاقتصاد البريطاني هذا العام 0.2 نقطة إلى 6.8%، وهو أسرع معدل متوقع للنمو بين اقتصادات مجموعة السبع.

كما خفض صندوق النقد توقعاته للنمو في الصين هذا العام بمقدار 0.1 نقطة مئوية فقط إلى 8%، وأبقى على توقعاته للنمو في الهند بدون تغيير عند 9.5%.

الاخبار العاجلة