حلس يوقد شعلة الانطلاقة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة

31 ديسمبر 2016آخر تحديث :
حلس يوقد شعلة الانطلاقة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة
 غزوة 31-12-2016 صدى الاعلام – أوقد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، أحمد حلس، مساء اليوم السبت، شعلة الانطلاقة الـ52 لحركة “فتح” والثورة الفلسطينية المعاصرة، في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وقال حلس، لـ”وفا”، “إن حركة فتح ستواصل التمسك بمطالب شعبنا الفلسطيني، وستواصل نضالها من أجل حرية واستقلال شعبنا الفلسطيني، وستبقى وفية لوصايا شهدائها وستناضل من أجل تحقيق أحلامهم”.

وأضاف أن “فتح” عاهدت شعبنا وجماهيرها على المضي قدما بهذه المسيرة نحو الحرية والسيادة والاستقلال، وما زالت على عهدها تتمسك بثوابتنا الوطنية، وهي لم ولن تحيد عنها أبدا، وما زالت تقدم التضحيات الجسام دفاعا عن هوية شعبنا، وكرامته الوطنية، وعن أرضه ومقدساته.

وأكد حلس أن “فتح” تحيي ذكرى الانطلاقة الثانية والخمسين بمزيد من الإنجازات الهامة والتاريخية لقضيتنا وشعبنا، وبمزيد من الإصرار على تحقيق الأهداف التي انطلقنا ووجدنا من أجلها، المتمثلة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وتحقيق آمال شعبنا بالحرية والاستقلال.

وقال إن “فتح” ستبقى وفية لمبادئها وثوابتها ولشهدائها العظام وعلى رأسهم الشهيد القائد المؤسس ياسر عرفات، ووفية لأسرانا البواسل خلف قضبان الاحتلال، وأنها لم ولن تفرط بحقوق شعبنا الفلسطيني البطل الصامد فوق أرضه، وستبقى المحافظة على استقلالية القرار الوطني الفلسطيني المستقل.

وأضاف أن هذه الشعلة التي أوقدها ياسر عرفات قبل 52 عاما، وأن “فتح” في عامها الجديد ستكون أكثر قدرة وقوة على مواجهة التحديات وهي تعرف طريقها، ولن تحيد أبدا عن طريق الدولة والانتصار والاستقلال والوحدة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه، قال أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة “فتح” في قطاع غزة، إبراهيم أبو النجا، في كلمة الهيئة، “إن هذه الجماهير جاءت لتقول لرمز الشرعية نحن خلفك يا سيادة الرئيس، الذي استطاع أن يحقق العديد من الإنجازات في المحافل الدولية، والذي يعمل على الحفاظ على القرار الوطني المستقل”.

الاخبار العاجلة