يوم دامِ جديد في أفغانستان..عشرات القتلى بسلسلة انفجارات داخل مسجد بقندهار و”داعش” يعلن مسؤوليته عن الهجوم

arzaaq
الشأن الدولي
16 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 16 أكتوبر 2021 - 5:26 مساءً
يوم دامِ جديد في أفغانستان..عشرات القتلى بسلسلة انفجارات داخل مسجد بقندهار و”داعش” يعلن مسؤوليته عن الهجوم

صدى الإعلام – تجاوز عدد القتلى جراء التفجيرات الانتحارية التي ضربت صباح الجمعة مسجد الإمام برقة الشيعي بمدينة قندهار جنوب أفغانستان مستوى 60 شخصا حسبما نقلته تقارير محلية.

وأفادت وكالة “Bakhtar” الأفغانية بأن حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري، الذي نفذه 3 أشخاص في حوالي الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي خلال تجمع الناس لأداء صلاة الجمعة، بلغت 62 قتيلا، بينما أصيب 68 آخرون على الأقل، وقال شاهد عيان للوكالة إن العملية نفذت على يد 4 انتحاريين هاجموا المسجد.

تنظيم “داعش” يعلن مسؤوليته

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم على مسجد شيعي في مدينة قندهار الأفغانية قالت السلطات في البلاد إنه أسفر عن وقوع ما لا يقل عن 35 قتيلا، وهو الأسبوع الثاني على التوالي الذي ينفذ فيه مسلحون تفجيرا أثناء صلاة الجمعة يؤدي لمقتل العشرات من المصلين من الطائفة الشيعية.

وهاجم انتحاري مسجدا شيعيا في قندهار أثناء صلاة الجمعة، وفق ما أفاد مسؤولون من حركة طالبان، ما أسفر عن مقتل 42 شخصا وإصابة 74 بجروح.
ويأتي الهجوم بعد أسبوع تماما من هجوم انتحاري استهدف مصلّين شيعة في مدينة قندوز (شمال) وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن اعتداء قندهار، التي لطالما اعتبرت معقلا لطالبان.

وأفاد مسؤول محلي في حركة طالبان طلب عدم الكشف عن هويته فرانس برس “تظهر معلوماتنا الأولية أن انتحاريا فجّر نفسه داخل المسجد. فتحنا تحقيقا للكشف عن مزيد من المعلومات”.

وأفاد طبيب في مستشفى “ميرويس” المركزي وكالة فرانس برس أن “المستشفى استقبل 33 جثة و74 جريحا حتى الآن”.

كلمات دليلية
رابط مختصر