خاص صدى الاعلام – اكثر من 100 شخصية اسرائيلية تطالب بوقف “قانون تنظيم البؤر الاستيطانية”

1 يناير 2017آخر تحديث :
خاص صدى الاعلام – اكثر من 100 شخصية اسرائيلية تطالب بوقف “قانون تنظيم البؤر الاستيطانية”

وقع اكثر من 100 شخصية اسرائيلية، من السياسيين والعسكريين ورجال الفكر والأدب والفن، عريضة ضد قانون (تنظيم المستوطنات) الذي تسعى حكومة بنيامين نتنياهو لسنه في الكنيست، بهدف تشريع سرقة الاراضي الفلسطينية لصالح البؤر الاستيطانية. ويؤكد البيان الذي تم نشره كاعلان على (شبكة اليساريين الإسرائيليين)، تحت عنوان:”قانون تبييض المستوطنات يأتي لتشريع السرقة ودفع الضم”

10

إن هذا القانون يتعارض مع العدالة الطبيعية ومع القانون الدولي والأخلاق، مشيرا الى ان النائب (بيني بيغن)، من حزب الليكود الحاكم، هو الذي وصف هذا القانون بأنه “قانون سرقة”.

وجاء في البيان:

القيادة القومية المتطرفة والمضطربة التي يشارك فيها المتزمتون المتدينون والمتزمتين القوميين ستفرض علينا قريبا الاختيار بين العيش تحت سلطة الغالبية العربية التي تتشكل بين البحر ونهر الأردن – وبين نظام يشبه الأبرتهايد في اعتماده على كراهية الأجانب وقمع الخصوم.”اليمين المتزمت، والمتطرفين المعادين للصهيونية من اليسار المتطرف تحالفوا معا لإقناعنا بأن “الاحتلال غير قابل للتحول”

هؤلاء يطمحون الى جعلنا نيأس من رؤية دولة اسرائيل الديموقراطية،  لكنه يمكن تغيير الاحتلال، ونحن سنناضل بلا هوادة من اجل انهائه باتفاقيات سلام!

“نحن، الموقعون أدناه، نحذر من “قانون تبييض المستوطنات” ومن كل خطوة هدفها الضم وتهديد الفرصة القائمة بحل يقوم على دولتين، والذي نعتبره الفرصة الوحيدة للسلام، والفرصة الوحيدة لمستقبل دولة اسرائيل الديموقراطية والمستنيرة

وحمل البيان تواقيع اكثر من شخصية، يبرز بينها:

اعضاء الكنيست سابقا (ابشالوم ابو فيلان، اوري افنيري، الشيخ زيدان عطشة والذي شغل ايضا منصب قنصل اسرائيل سابقا في نيويورك ، ياعيل ديان، البروفيسور نعمي حزان، د. عنات مؤور. ومن بين الأدباء ورجال الفكر والفن،  الاديب ايلي عمير، الأديب دافيد غروسمان، الأديب عاموس عوز، الأديب والباحث في ادب الاطفال يهودا اطلس، الكاتب والمخرج المسرحي يهوشواع سوبول، الاديبة والكاتبة المسرحية سبيون ليبريخت، الكاتب فواز حسين والمؤرخ تيدي كاتس.)

كما تضم القائمة العديد من الشخصيات الحائزة على جائزة اسرائيل، مثل: 

(الياهو كاتس الحائز على جائزة اسرائيل في الاعلام، دافيد هرئيل، الحائز على جائزة اسرائيل في علوم الحاسوب، النحات داني كرفان، الحائز على جائزة اسرائيل، البروفيسور يهوشواع كولوداني، الحائز على جائزة اسرائيل في علوم الكون، النحات ميخا اولمان، الحائز على جائزة اسرائيل في فن التحت. روت ديان الحائزة على جائزة يغئال الون ووسام رئيس الدولة.)

ومن بين الضباط الكبار في الجيش:

(العميد احتياط دان هداني، العميد احتياط زئيف بلوخ، العميد احتياط د. يونتان شمشوني، العميد احتياط الطيار يورام اغمون، العميد احتياط الطيار يفتاح سباكتور، العقيد احتياط البروفيسور رافي فلدان، العقيد احتياط شاؤول غبعولي، والجنرال احتياط شلومو غزيت.)

 

المصدر شبكة دعم اليسار
الاخبار العاجلة