مديرية أوقاف جنين تحتفل بذكرى المولد النبوي

18 أكتوبر 2021آخر تحديث :
مديرية أوقاف جنين تحتفل بذكرى المولد النبوي

نظّمت مديرية أوقاف محافظة جنين، مساء اليوم الاثنين، احتفالًا مركزيًا بذكرى “المولد النبوي” في مسجد جنين الكبير، بحضور المشايخ والخطباء والأئمة وسدنة المساجد وجمع غفير من المواطنين وممثلي المجتمع المحلي.

وقال مدير عام المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حسن شحادة “إن ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم كان بمثابة إشراقة فجر جديد، وبداية عصر التوحد والتوحيد، وانطلاق سيرة لتاريخ نبي مرسل وعظيم أنار الله به طريق البشرية بالحق، وهداها الى الوحدانية الخالصة لله والشريعة العادلة ومكارم الأخلاق والفضائل الرفيعة”.

وشدد على ضرورة أن يكون الرسول قدوتنا في كل حركة وطرفة عين وفعل، وأن نمتثل بما جاءت به سنته من أفعال ونواهٍ.

من جهتهما، أكد الداعيان مصطفى الأسمر وزياد عيسة، “ضرورة التلاحم والتكامل، والتكافل الاجتماعي لما فيه خير الإسلام والمسلمين وبلدنا الغالية فلسطين”، مستذكرين تضحيات الأسرى في سجون الاحتلال، ومبتهلين إلى الله العزيز القدير أن يفرج عنهم ويفك أسرهم، وأن يرتفع علم دولتنا فوق مآذن القدس الشريف وأن يعم الخير والمحبة جميع ربوع بلادنا وبلاد العرب والمسلمين”.

من جانبه، تحدث مدير عام المساجد في مديرية أوقاف جنين هاشم نعيرات، عن “فضائل نبي الرحمة وأخلاقه وشمائله، وضرورة الاقتداء به واتباع سنته”، متطرقًا الى سيرته وما تخللها من أحداث ودروس وعبر .

وتخلل الحفل مدائح نبوية للشيخين رائد وعزمي فريحات.

الاخبار العاجلة