كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط

19 أكتوبر 2021آخر تحديث :
كوريا الشمالية تطلق مقذوفا وواشنطن تدعو لحوار غير مشروط

صدى الإعلام – أعلن الجيش الكوري الجنوبي صباح اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت باتجاه البحر مقذوفا غير محدد، في حلقة هي الأحدث ضمن مسلسل تجارب نارية نفذتها بيونغ يانغ خلال الأسابيع الماضية، فيما وجهت واشنطن دعوة جديدة إلى كوريا الشمالية لحوار غير مشروط.

وقالت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية في بيان إن المقذوف أطلق باتجاه البحر إلى الشرق من شبه الجزيرة، من دون مزيد من التفاصيل.

ويأتي إطلاق هذا المقذوف بعيد توجيه دبلوماسي أميركي رفيع المستوى دعوة جديدة إلى كوريا الشمالية لحوار غير مشروط، مؤكدا أن بلاده لا تضمر أي نوايا عدائية تجاه بيونغ يانغ التي تصاعدت مؤخرا التوترات بينها وبين واشنطن.

وقال المبعوث الأميركي الخاص لكوريا الشمالية سونغ كيم، أمام الصحافيين “سنواصل المسار الدبلوماسي مع كوريا الشمالية من أجل إحراز خطوات ملموسة تحسن أمن الولايات المتحدة وحلفائنا”.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون اتهم الأسبوع الماضي الولايات المتحدة بأنها “السبب الجذري” للتوترات في شبه الجزيرة، ضاربا عرض الحائط بالتصريحات التطمينية التي تصدر عن الإدارة الأميركية تجاه بلاده.

ووجهت واشنطن إلى بيونغ يانغ دعوات متكررة للحوار ونفت مرارا وجود أي نوايا عدائية لديها تجاه نظام كيم، لكن الزعيم الكوري الشمالي قال الأسبوع الماضي إن لا سبب يدفعه “للاعتقاد بأنها (الولايات المتّحدة) ليست عدائية” تجاه بلاده، مشدّدا على أنّ أفعال الولايات المتّحدة تناقض أقوالها في هذا الشأن.

الاخبار العاجلة