خاص “صدى الاعلام” ردود فعل عالمية على هجوم اسطنبول عشية الميلاد

1 يناير 2017آخر تحديث :
خاص “صدى الاعلام” ردود فعل عالمية على هجوم اسطنبول عشية الميلاد

رام الله خاص – صدى الاعلام تلقى الهجوم على الملهى الليلي عشية الميلاد  في مدينة إسطنبول الكثير من ردود الأفعال العالمية،التي عبرت عن موقفها في التضامن مع الشعب التركي ورفض الهجوم الذي وصفته بالارهابي وفيما يلي ابرز هذه التصريحات :

الولايات المتحدة الأمريكية

في تصريحات للبيت الأبيض حول الهجوم الإرهابي عزا الرئيس باراك أوباما أهالي الضحايا، كما وأدانت الخارجية الأمريكية الهجوم.

الناتو

وفي ذات السياق قال الأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرج على موقعه في صفحات التواصل الاجتماعي بأن إسطنبول استيقظت على مأساة في بداية عام 2017، وقلبي مع أهالي الضحايا والشعب التركي.

البرلمان الأوروبي

من جانبه  رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز بأن الليلة كانت من المفترض أن تكون ليلة احتفالات، ولكن الإرهاب حول هذه الليلة إلى موت وعنف، وقلبي مع إسطنبول والشعب التركي.

الاتحاد الأوروبي

من جهته قال ممثل الاتحاد الأوروبي السامي لشؤون السياسة الخارجية والأمن فيديريكا موغيريني بأن إسطنبول بدأت عام 2017 على وقع الإرهاب، وسوف نستمر في العمل لمنع حدوث مثل هذه الأعمال.

ألمانيا

وفي سياق متصل قالت وزارة الخارجية الألمانية على موقع التواصل الاجتماعي ” نشعر بالأسى العميق، ونقاسم أحزاننا مع أهالي إسطنبول” .

فرنسا ،كندا ، ايران 

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت ” قلوبنا مع أهالي الضحايا والشعب التركي” .فيما  قام وزير الخارجية الكندي ستيفان ديون بتقديم العزاء إلى جميع ضحايا إسطنبول. ومن جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي في تصريحات له بأن بلاده تدين بشدة الهجوم الإرهابي، أضاف “نقدم تعازينا الحارة إلى الضحايا والشعب التركي” .

الاخبار العاجلة