بمشاركة فلسطين..المنتدى العربي للأمن السيبراني يختتم أعماله في تونس

arzaaq
الشأن العربي
22 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 7:10 مساءً
بمشاركة فلسطين..المنتدى العربي للأمن السيبراني يختتم أعماله في تونس

صدى الإعلام – اختتمت، اليوم الجمعة، أعمال المنتدى العربي للأمن السيبراني، التي تواصلت على مدار يومين بمدينة قمرت شمال العاصمة تونس، بمشاركة دولة فلسطين إلى جانب عدد من الدول العربية.

وترأس وفد دولة فلسطين في المنتدى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر.

وناقش المنتدى، مواضيع مهمة تتعلق بالأمن السيبراني العربي، وكيفية مواجهة التحديات والأخطار التي تواجه الثورة الرقمية العربية، في ظل ما يشهده العالم من هجمات سيبرانية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أهمية أن يكون لدينا كعرب قدرة وقوة ردع سيبرانية حتى تعلم القوى الخارجية أننا لسنا مقصّرين في هذا الجانب، فلدينا خططنا ومفاهيمنا، لعلمنا أن للطرف الآخر قدرة قوية على الاختراق، وكون الإجراءات العربية حتى الآن دفاعية.

وقال أبو الغيط في كلمته خلال حفل اختتام أعمال المنتدى: “أدعو كل طرف عربي لأخذ الحيطة والحذر وبناء الخطط، لأننا لسنا بمنأى عن هجمات توقف الماء والكهرباء والمواصلات، وتسيطر على مراكز الأبحاث”.

وأكد المتحدثون في المنتدى من وزراء ومدراء عامين في مجال الأمن السيبراني، ضرورة خلق تشريعات وطنية تسهم في تطوير القدرة العربية على حماية معلوماتها التكنولوجية الرقمية من كل الأخطار المحدقة بها.

وقدمت كل دولة تجربتها في هذا المجال.

وفي سياق متصل، بحث الوزير سدر مع نائب رئيس الهيئة الوطنية للاتصال في تونس شاكر التواتي، سبل تعزيز التعاون المشترك، وآلية تفعيل الاتفاقيات الموقّعة بين الجانبين، وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واختتم الوفد الفلسطيني برئاسة الوزير سدر مشاركته في أعمال المنتدى، بعقد اجتماعات ثنائية مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من وفود الدول المشاركة.

رابط مختصر