مؤسسات المجتمع المدني بأراضي الـ48: تصنيف المؤسسات الحقوقية كـ”إرهابية” تقويض للعمل المدني والحقوقي

arzaaq
أخبار فلسطينيي الـ 48
23 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 23 أكتوبر 2021 - 7:29 مساءً
مؤسسات المجتمع المدني بأراضي الـ48: تصنيف المؤسسات الحقوقية كـ”إرهابية” تقويض للعمل المدني والحقوقي

صدى الإعلام – أدانت مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في أراضي الـ48، قرار الاحتلال الإسرائيلي تصنيف ست مؤسسات مجتمع مدني كـ”مؤسسات إرهابية”، معتبرة ذلك تقويضا ومسا سافرا بالعمل المدني والحقوقي.

وأكدت المؤسسات أن هذا القرار الصادر عن حكومة الاحتلال يمثل تجريما للعمل الأهلي ومخالفة صريحة لحقوق الإنسان، علاوة على كونه يمثل تصعيدا بالعدوان على حقوق الشعب الفلسطيني ومؤسساته المدنية.

ورأت مؤسسات المجتمع المدني أنّ هذا التصعيد الخطير، المبني على معطيات قدمتها جمعية ” NGO Monitor” المُعروفة بتحريضها الدائم على العمل الأهلي والمدني عامة، يهدف إلى تقليص هوامش العمل المدني الضيقة أصلا، وتجريم العمل الحقوقي، بهدف توفير الحصانة للاحتلال وممارساته الإجرامية، ومنع توثيق الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال، كما وترسخ الممارسات القمعيّة والكولونيالية من خلال تغليفها وتسويغها بغطاء قانونيّ وقرارات إدارية تفتقر لأبسط القواعد القانونية العادلة.

وأوضحت أنّ إسرائيل التي تصف نظامها بـ”الديموقراطيّ”، تتعامل مع العمل الحقوقي والمدني كتهديد مباشر، وتحاول إضفاء الصبغة غير الشرعية على عمله، وشيطنته في حال عارض الرواية الصهيونية وحاول تفنيدها.

رابط مختصر