سوق العملات المشفرة في أعلى مستوى وتوقعات باستمرار الارتفاع

4 نوفمبر 2021آخر تحديث :
سوق العملات المشفرة في أعلى مستوى وتوقعات باستمرار الارتفاع

أظهرت تقارير مالية أن سوق العملات المشفرة وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق مساء الأربعاء، بعد القفزات التي سجلتها أكبر عملتين رقميتين ”بيتكوين“ و“إثيريوم“، وسط توقعات باستمرار الاتجاه الصعودي في الأسابيع المقبلة.

وأشار تقرير لموقع ”كوين ماركت“ الأمريكي، الذي يرصد حركة أسواق العملات المشفرة في العالم، إلى أن إجمالي قيمة السوق تجاوز 2.75 تريليون دولار، في جلسات التداول المسائية، الأربعاء، وهو أعلى مستوى له منذ ظهور العملات المشفرة.

وقالت صحيفة ”إندبندنت“ البريطانية، في تقرير مساء الأربعاء ”سجّل سوق العملات المشفرة العالمية ارتفاعا قياسيا بعد أن وصلت إثيريوم والعديد من العملات المشفرة الرئيسة الأخرى، إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق؛ ما يجعلها أكثر قيمة من أغنى الشركات في العالم“.

وجاء في تقرير ”كوين ماركت“، أن ”إثيريوم“ ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم، ارتفعت إلى ما يزيد على 4600 دولار أمريكي للمرة الأولى في تاريخها، مع اقتراب قيمتها السوقية من 550 مليار دولار أي ما يقارب 20% من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية.

ولفت التقرير، إلى أن الارتفاع أتاح لتلك العملة، تجاوز القيمة السوقية لشركات عملاقة بما فيها ”بنك جي بي مورجان“ الأمريكي و ”Visa“ و“Mastercard“ و“PayPal“.

وأوضح أن ”بيتكوين“ أكبر عملة رقمية في العالم، لم تشهد مثل تلك الزيادة لكنها ارتفعت هي الأخرى بنحو 3% خلال الـ24 ساعة الماضية ويتم تداولها حاليا فوق 63000 دولار، أي أقل بـ 4 آلاف دولار عن أعلى مستوى وصلت إليه الأسبوع الماضي.

وقالت ”إندبندنت“ في تقريرها ”يتوقع العديد من محللي التشفير الرائدين نهاية قوية لعام 2021، مع وجود تنبؤات حول سير عملة بيتكوين في الاتجاه الصحيح لتصل إلى 6 أرقام قبل نهاية العام الجاري“.

وبالنسبة لقيمتها السوقية ارتفعت ”بيتكوين“ إلى مستوى قياسي الأربعاء، لتصل إلى نحو 1.179 تريليون دولار، أي ما يقارب من 42% من إجمالي قيمة سوق العملات المشفرة، فيما جاءت عملة ”باينانس“ في المرتبة الثالثة بالقيمة السوقية التي بلغت نحو 93.2 مليار دولار أي نحو 4% من إجمالي قيمة السوق.

وتنامى الاهتمام أخيرا بعملات رقمية أصغر بعدما غيرت شركة ”فيسبوك“ اسمها إلى ”ميتا“ للتركيز على ”الميتافيرس“، وهو مناخ للواقع الافتراضي المشترك.

الاخبار العاجلة