اتحاد العمال يسلم نقابة الصحفيين أجهزة كمبيوتر لصحفيي غزة

4 نوفمبر 2021آخر تحديث :
اتحاد العمال يسلم نقابة الصحفيين أجهزة كمبيوتر لصحفيي غزة

سلم الاتحاد العام لعمال فلسطين نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، 10 أجهزة كمبيوتر تبرع من الاتحاد الدولي لعمال النقل لمؤسسات اعلامية محلية في قطاع غزة تعرضت للقصف في العدوان الأخير.

وسلم الاجهزة أمين عام اتحاد عمال فلسطين شاهر سعد لنقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، في حفل نظم بمقر نقابة الصحفيين بالبيرة، بحضور مفوض المنظمات الشعبية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي.

وقال أبو بكر إن الأجهزة، وهي 7 كمبيوترات مكتبية و3 محمولة، للمؤسسات الإعلامية المحلية التي تعرضت للقصف في قطاغ غزة خلال العدوان الأسرائيلي الأخير على القطاع في أيار الماضي.

وأعرب أبو بكر عن تقديره للاتحاد الدولي لعمال النقل والاتحاد العام لعمال فلسطين على هذه المبادرة، مشيرا في هذا السياق إلى تسلم النقابة قبل أيام معدات للسلامة المهنية من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو”، سيتم توزيعها على الصحفيين، خصوصا، في القدس وقطاع غزة.

وقال “سنواصل العمل لتوفير الامكانيات والحماية للصحافيين في قطاع غزة خصوصا، والصحفيين الفلسطينيين بشكل عام”.

ولفت أبو بكر إلى أن محامي النقابة سلموا محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، أمس الأربعاء، قضايا ضد الاحتلال، بضمنها قتل صحفيين وقصف برجي الجلاء والشروق في قطاع غزة، اللذان ضما مقرات وسائل اعلام محلية وعالمية.

من جهته، قال سعد إن الاتحاد العام لعمال فلسطين يعمل بجد لتوثيق العلاقات مع الاتحادات المهنية الدولية، بما فيها الاتحاد الدولي للصحفيين، في اطار حشد الجهود لفضح ممارسات الاحتلال، خصوصا بحق الصحفيين.

وأضاف أن الاتحاد العام لعمال فلسطين يسعى لتوفير جبهة تضامن مع الاتحادات المهنية داخل فلسطين “من أجل العمل المشترك لصالح نقاباتنا واتحاداتنا”.

الاخبار العاجلة