أسرار اللحظات الاخيرة لمستشار مجلس الدولة المصري قبل البدء في التحقيقات معه..وسط حديث عن فضائح جديدة

2 يناير 2017آخر تحديث :
أسرار اللحظات الاخيرة لمستشار مجلس الدولة المصري قبل البدء في التحقيقات معه..وسط حديث عن فضائح جديدة

يبدو ان ملف قضية جمال البان  صاحب مغارة علي بابا لم ينته بعد وانه سيطول قمم شامخة تورطت في اعمال ليست فوق مستوي الشبهات وعلي ما يبدو ايضا ان المغارة ستكشف عن  الاربعين حرامي فقد أعلنت مصادر قضائية عن تفاصيل الساعات الأخيرة قبل استقالة الأمين العام السابق لمجلس الدولة المستشار وائل شلبي من عمله القضائي، حيث أكدت أن الاستقالة جاءت بناء على طلب من المستشار محمد مسعود رئيس مجلس الدولة، والمستشار يحيى دكروري النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، بعد رجوعمها من لقاء النائب العام المستشار نبيل صادق.

وأشارت المصادر إلى النائب العام أطلع مسعود ودكروري، على مستندات وتسجيلات لمكالمات هاتفية تفيد تورط “شلبي” في علاقة بالموظف المتهم جمال اللبان مدير إدارة التوريدات السابق بمجلس الدولة.

وأضافت المصادر أنه عقب ذلك أجرى المستشار محمد مسعود رئيس مجلس الدولة، مكالمة هاتفية مع المستشار وائل شلبي طالبه فيها بالذهاب إليه في مكتبه، واطلعه على ما أبلغه به النائب العام، ودخل المستشار وائل شلبي في نوبة بكاء شديد وانهار وأغمى عليه، وطلب له إسعاف المجلس حتى تمت إفاقته.

وطالبه رئيس مجلس الدولة بتقديم استقالته من العمل القضائي، وبعدها أصدر النائب العام قرارا بضبط وإحضار وائل شلبي، وعلى الفور توجهت قوة من ضباط الرقابة الإدارية إلى مجلس الدولة وألقوا القبض عليه في تمام الساعة الخامسة مساء من مقر مكتبه بالدور التاسع، حيث كان في حالة نفسية سيئة.

ورجحت المصادر أن تشهد الأيام المقبلة الكشف عن أسماء قضاة حاليين استعان بهم شلبي في الأمانة العامة للمجلس، وقضاة سابقين بعضهم يعمل بالمحاماة وآخرين مناصب مرموقة بالدولة متورطين في وقائع ذات صلة بالقضية.

يشار إلى أن المجلس الخاص أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة – قرر مساء السبت 31 ديسمبر، قبول استقالة المستشار وائل شلبي.

الاخبار العاجلة