برعاية الرئيس: انطلاق فعاليات إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل المناضل عريقات

10 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الرئيس محمود عباس

برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، انطلقت في محافظة أريحا والأغوار، اليوم الأربعاء، فعاليات إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد والمناضل الوطني الكبير الدكتور صائب عريقات.

وقال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في كلمة متلفزة بثها تلفزيون فلسطين، لمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد الوطني صائب عريقات، إن رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير الدكتور صائب عريقات، يمثل خسارة كبيرة لفلسطين ولأبناء شعبنا.

وأشاد سيادته، بمناقب الفقيد الكبير، ودوره في رفع راية فلسطين عاليا في المحافل العربية والإقليمية والدولية كافة.

وأضاف سيادته أن ذكرى المناضل عريقات باقية في قلوبنا وعقولنا، وموجودة في إرثه الكبير الذي تركه في كتبه وكلماته ومواقفه الوطنية والنضالية الصلبة، وفي صبره وتحمله من أجل التمسك بالثوابت الوطنية، التي لم يحد عنها يوما.

ويشارك في حفل التأبين الرسمي، الذي يقام في جامعة الاستقلال بمدينة أريحا، بدعوة من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة “فتح”: رئيس الوزراء محمد اشتية، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح”، وأعضاء من المجلس الثوري، وعدد من الوزراء، وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة فلسطين، وممثلون عن القوى والفعاليات الوطنية.

وقبل انطلاق حفل التأبين، وضع المشاركون، اكيلا من الزهور على ضريح الراحل عريقات، كما افتتحوا ميدان وشارع “صائب عريقات”، قرب مبنى المحكمة في أريحا.

الاخبار العاجلة