الهباش يبحث سبل التعاون مع مسؤولين في الأرشيف العثماني ودائرة الطابو بتركيا

12 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الهباش يبحث سبل التعاون مع مسؤولين في الأرشيف العثماني ودائرة الطابو بتركيا

صدى الإعلام – بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الجمعة، مع المسؤولين بمقري الأرشيف العثماني ودائرة الطابو في تركيا، سبل التعاون في مجالات الأرشفة والتوثيق.

جاء ذلك خلال زيارة الهباش والوفد المرافق له، لمقري الأرشيف العثماني ودائرة الطابو التركية.

واطلع الهباش خلال زيارته مقر الأرشيف العثماني على سير العمل والمخطوطات والوثائق التي يمتلكها الأرشيف العثماني، حيث أكد أن الأرشيف العثماني يحتوي على إرث تاريخي وديني مهم، خاصة ما يتعلق منه بالمنطقة العربية وفلسطين على وجه الخصوص.

وأشاد الهباش خلال الزيارة بالتعاون المميز بين إدارة الأرشيف العثماني والمؤسسات الفلسطينية، مما أدى الى تعزيز الرواية الفلسطينية الحقيقية لتاريخ فلسطين والقدس على وجه الخصوص، الأمر الذي كشف زيف وكذب الرواية الإسرائيلية التي تحاول دولة الاحتلال الترويج لها.

من جانبه، قدم مدير دائرة الطابو والمسح العقاري في تركيا محمد زكي ادالي لقاضي القضاة، شرحًا حول سير العمل في المؤسسة، وطبيعة الوثائق والمخطوطات التي تحتوي عليها، مبديًا استعداد المؤسسة الكامل للتعاون مع دولة فلسطين بكل ما تمتلكه من وثائق ومخطوطات، مما يساهم في حماية الأراضي الفلسطينية والممتلكات التي تسعى دولة الاحتلال لمصادرتها وسرقتها من أصحابها الشرعيين.

ورافق الهباش خلال الزيارة، عميد مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية في بيت المقدس “ميثاق” خليل قراجة، ومدير مكتب قاضي قضاة فلسطين حمزة دعنا، وبمشاركة سفير دولة فلسطين لدى جمهورية تركيا فائد مصطفى.

الاخبار العاجلة