الجهاد الإسلامي تكشف عن حوار فلسطيني شامل بالقاهرة قريباً

2 يناير 2017آخر تحديث :
الجهاد الإسلامي تكشف عن حوار فلسطيني شامل بالقاهرة قريباً

رام الله–صدى الاعلام-02-01-2017

كشف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومسؤول مكتبها الإعلامي داوود شهاب النقاب عن أن الأيام القادمة ستشهد حراكا جديدا علي صعيد تفعيل المبادرة التي أطلقها الأمين العام للحركة رمضان عبد الله شلح للخروج من المأزق الذي تمر به القضية الفلسطينية.

وقال شهاب:” إن وفد الجهاد الذي زار القاهرة مؤخرا أطلع الأشقاء المصريين علي فحوي المبادرة ، و علي إثر ذلك كان هناك التوجه من الجانب المصري بالدعوة لإجراء حوار وطني شامل في المرحلة القريبة بإذنه تعالي”.

وأضاف، “نحن نري أن المبادرة نجحت في إحداث حراك ، و كسر الجمود في الساحة الفلسطينية (..) ما لمسناه من ترحيب علي مستوي مختلف القوي والفصائل هو أمر مشجع ، ويعطي مؤشرا علي الاستعداد للحوار ، و الجلوس ، و نقاش ما ورد من بنود في هذه المبادرة التي لم تعد تمثل وجهة نظرنا الخاصة كحركة”.

ولفت القيادي في الجهاد إلى أنه لا توجد هناك محاذير لمناقشة أي من البنود أو العناوين، قائلا : “بالنسبة لنا من المهم مناقشة كل التفاصيل وصولا إلي ما نأمله، و ما نصبو إليه جميعا ، وهو الاتفاق علي برنامج وطني، و الاتفاق علي مشروع موحد”

وتابع القول، :” في ضوء التحديات و الأخطار الداهمة لا بديل عن ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، و إجراء تقييم للتجربة السياسية الفلسطينية علي مدار العقدين الأخيرين (..) هذه متطلبات في غاية الأهمية ، ونحن نأمل إن شاء الله تعالي أن يصل الحوار القادم إلي النتائج المرجوة بما يضع حدا لتدهور أوضاعنا ، وبما يضمن حماية قضيتنا من مشاريع التصفية التي تتهددها”.

وحذر شهاب من مغبة التأخير في طي صفحة الانقسام ، مشيرا إلي أن إطالة أمده ستؤدي إلي تكريس الفصل بين قطاع غزة و الضفة الغربية المحتلة ، وهو أمر لطالما سعت إليه إسرائيل عبر أكثر من طريقة و أسلوب.

الاخبار العاجلة