تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإخطارات وإغلاق طرق

14 نوفمبر 2021آخر تحديث :
تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإخطارات وإغلاق طرق

صدى الإعلام – واصلت قوات الاحتلال والمستوطنون، اليوم الأحد، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

 

اعتقال خمسة مواطنين في الخليل ورام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: أمير أبو زينة، وعصام النتشة، ويونس أبو ارميلة، ومحمد القواسمي، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن أوس هيثم الشوارب من بلدة سلواد، شمال مدينة رام الله، على حاجز عسكري مفاجئ، نصبته على الطريق الواصلة إلى البلدة.

 

مواجهات واغلاق طرق واخطارات

في محافظة القدس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت إكسا، عقب اقتحام القرية، وإطلاقها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم.

كما أغلقت الحاجز المقام على مدخل القرية الوحيد، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

وأغلقت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، طريق الرام قلنديا ومنعت المركبات من المرور، وأجبرت المواطنين والمركبات على العودة من حيث أتوا.

وفي بيت لحم، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف البناء في منزل قيد الانشاء بقرية ارطاس، جنوب بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من “ام ركبة” جنوبا، قرب البركة الثالثة في المجمع السياحي “برك سليمان”، وقامت بوقف البناء في منزل مكون من طابقين يعود للمواطن إسماعيل عوض صلاح، إضافة الى حجز مضخة وخلاطة باطون.

وفي قلقيلية، أعاقت قوات الاحتلال وصول الطلبة إلى مدرسة “عزون بيت أمين” الثانوية، جنوب قلقيلية، من خلال نصب حاجز عسكري مفاجئ على مدخل قرية عزون عتمة، واستولت على دراجة الطالب محمد جمال قزمار (15 عاما).

وفي محافظة جنين، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزا عسكريا على المدخل الشرقي لبلدة يعبد، وأوقفت عشرات المركبات المارة، ودققت في هويات راكبيها، واستجوبتهم، ما أدى الى إعاقة حركة المواطنين.

المصدر :وفا

الاخبار العاجلة