العاهل المغربي: نستثمر علاقاتنا لتوفير ظروف استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

arzaaq
الشأن العربي
30 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 7:51 صباحًا
العاهل المغربي: نستثمر علاقاتنا لتوفير ظروف استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

صدى الإعلام – قال الملك محمد السادس، مساء الإثنين، إن المغرب الذي طبع علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، سيستثمر “علاقاته المتميزة” مع كل الأطراف لتوفير ظروف استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وجدد ملك المغرب تأكيده التضامن مع الشعب الفلسطيني. وأوضح العاهل المغربي في رسالة إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف التابعة للأمم المتحدة أن “المغرب سيواصل جهوده، مستثمرا مكانته والعلاقات المتميزة التي تجمعه بكل الأطراف والقوى الدولية الفاعلة، من أجل توفير الظروف الملائمة للعودة إلى طاولة المفاوضات”.

ودعا المجتمع الدولي إلى “مساعدة الطرفين على بناء أسس الثقة والامتناع عن الممارسات التي تعرقل عملية السلام”، وفق الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء المغربية، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وبهذه المناسبة، شهدت مدن مغربية عدة، مساء الإثنين، تظاهرات شارك فيها العشرات للتنديد بالتطبيع مع إسرائيل، وفق مقاطع فيديو بثتها جماعة العدل والإحسان الإسلامية المعارضة على “فيسبوك”. ودعت إلى هذه “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”، التي تضم أيضا تيارات يسارية.

رابط مختصر